بدأت الخريطة الرمضانية تكشف نتائج أعمال هذا العام بعد عشرة أيام على انطلاق شهر رمضان المبارك، وبدا واضحاً أنّ كل الأعمال التي شارك فيها نجوم الغناء، أحرزت تقدّماً كبيراً خصوصاً في القاهرة وبيروت.

هيفاء تواجه "كابوس" غادة

بدت النجمة هيفاء وهبي من أوائل الفنانات التي يبشّر عملها "مريم" بتقدّم ونجومية كبيرة، هذا ما سيجعلها ناجحة نهاية الشهر الفضيل خصوصاً أنّها تؤدي دور توأم في العمل، وهذا يُعدّ دوراً معقّداً جداً قياساً بباقي المسلسلات، وهي اليوم احتلّت على موقع اليوتيوب مرتبة متقدّمة جدّاً بين المسلسلات الأكثر مشاهدةً في مصر، فيما دخلت الفنانة غادة عبد الرازق على خط المنافسة بصورة متقدّمة أيضاً، مع مسلسلها وبطولتها الأحادية في "الكابوس"، وحسبما تُشير الإحصائيات فهي في المقدّمة، وهذا ما يُرتّب على المصريين حسم هذه المنافسة الجميلة بين الأعمال الرمضانية من خلال ترجيح الكفّة إلى عملهم المفضّل والأكثر متابعة.

العهد يحتلّ المرتبة الأخيرة

أما النجمة شيرين عبد الوهاب، فعلى الرغم من حصرية مسلسلها "طريقي" على القنوات الفضائية، استطاعت التقدّم أيضاً وإحراز أرقام جيدة على موقع اليوتيوب الذي تُعرض من خلاله الحلقات الدرامية، وتُنافس بقوّة نجمات الدراما التلفزيونية في أولى تجاربها بالدراما، فيما كان النجم طارق لطفي من أبرز النجوم الذين لمع اسمهم هذا العام، ببطولة مطلقة بعد دوره في "بعد البداية"، وهو يجسّد دور صحافي يُتّهم بتعاونه مع الأجهزة الإسرائيلية، وحلّ "بين السرايات" في المرتبتين الثانية والثالثة، إضافةً إلى "ظرف أسود" الذي يتقدّم بشكلٍ ملحوظ.

أمّا مسلسل "العهد"، فقد احتلّ مراتب متأخرة ربما بسبب تعقيدات القصة التاريخية والقبيلة التي تبحث عن نفوذها. 24 قيراط الأول لبنانياً أمّا في لبنان، فقد شهد مسلسل "تشيللو" تقدّماً بعد أن احتلّ مرتبةً متأخرة في أوّل أيام الشهر الفضيل بين ترتيب المسلسلات، هو الذي يقوم ببطولته تيم حسن، نادين نسيب نجيم و يوسف الخال، ولكنّه يُحقق نجاحاً ساحقاً في الخليج، حيث يُعدّ الأول ويتسابق مع مسلسل "ذاكرة من ورق" للنجمة شجون الهاجري الذي احتل مرتبة متقدمة جداً، وهذه نقطة تُحسب للعمل الذي يُعدّ لبنانياً بنسبة عالية وعرف شهرة خليجية واسعة.

أمّا مسلسل "24 قيراط"، فقد انتزع المرتبة الأولى بنسبة المشاهدة، ويتنافس مع "بنت الشهبندر" و"العراب"، فيما لوحِظَ تقدُّم "نادي الشرق" محلياً وخليجياً، إذ يُعرض على أكثر من محطة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]