عقد قبل قليل في قاعة المجلس المحلي عرابة إجتماع حضره كل من أعضاء لجنة الصلح القطرية في البلاد، وأعضاء اللجنة الشعبية في البلدة، وإدارة المجلس المحلي ممثلة برئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة، وذلك لبحث اليات العمل على تسيير عملية الصلح بين طرفي النزاع في عرابة ولتهدئة الأمور بعد مقتل الشاب محمد علي نعامنة (33 عامًا) في شجار عائليّ.. 

وافتتح رئيس مجلس عرابة المحلي علي عاصلة الجلسة مرحبا ومباركا خطوات لجنة الصلح الذين جاؤوا من عدة بلاد مختلفة ومن مناطق مختلفة للسعي في تحقيق الصلح وتهدئة الخواطر، منوها الى عودته من خارج البلاد فور سماعه حادث القتل المأساوي في عرابة بعد ان غادر البلاد من اجل المشاركة في حفل تخريج 30 طبيبا من القرية، الامر الذي افسد فرحة قرية عرابة بتخريج الأطباء وزيادة رجال العلم في القرية .

تفاؤل 

وشارك اللجنة أيضا عضوا الكنيست النائب أسامة سعدي والنائب مسعود غنايم ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم وقدس الاب عارف يمين راعي الطائفة في عرابة وسخنين وبعض من وجهاء جاهة الصلح القطرية في البلاد، حيث بحث الجميع امر التوجه الى العائلتين والسعي نحو اصلاح ذات البين .

وقد تفاءل الجميع من النوايا الطيبة التي ابداها طرفي النزاع في تقبل مبادرة لجنة الصلح في سعيها مبدين استعدادهم لتقبل تدخل لجنة الصلح وإعادة الأمور الى نصابها، الامر الذي سهل على لجنة الصلح عملهم نحو تحقيق الصلح بين العائلتين في عرابة .

وفور انتهاء الجلسة خرج الجميع متوجهين الى بيت الفقيد للاخذ بالخاطر وتهدئة النفوس وتعزيتهم بمصابهم ومن ثم انتظار قرار معهد التشريح أبو كبير وتسريح جثمان المرحوم، علما انه لم يحدد بعد موعد الدفن . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]