خضعت النيابة العسكرية الاسرائيلية بعد منتصف الليل لطلب الأسير الشيخ خضر عدنان بإطلاق سراحه وذلك بعد اضراب عن الطعام نفذه الشيخ الأسير منذ 55 يومًا، وتطورت الأمور اليوم مع تدهور حالته الصحية وتظاهر المئات أمام مستشفى صرفند "أساف هروفيه" حيث يتواجد، تظاهرة بادرت إليها زوجة الأسير التي أعلنت بالأمس عن إضرابها تضامنًا مع زوجها وشارك بها نواب وناشطين.

اسرائيل أعلنت أنها ستطلق سراح الشيخ يوم 12.7 القريب وبدوره الشيخ خضر تناول الماء وأعلن فك إضرابه فيما دخلت زوجته وبعض الشخصيات إلي الغرفة للاطمئنان عليه.

فرح كبير

وعلت صيحات المتظاهرين الذين عبروا عن فرحهم وأطلقوا شعارات ثورية في المكان فيما أعلنت زوجته أن تحمد الله كثيرًا وأن صمود الشيخ هو درس للاحتلال فالظلم لا يمكن أن يدوم، والاعتقال الاداري هو قمة الظلم.

وأوضحت زوجته أنه تم الحصول عل كافة الضمانات التي طلبها الشيخ خضر، مؤكدة أن الشيخ خضر انتصر على دولة الإحتلال بعد 56 يوم إضراب، وأنه سيتم الإفراج عنهيوم الأحد القادم 12/7/2015 الموافق 25 من رمضان بإذن الله (قبل ليلة القدر بيوم).

يوسف الصديق تُبارك

هذا وأعلنت مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في الداخل الفلسطيني بأن السلطات الإسرائيلية قررت الإفراج عن الأسير خضر عدنان في الثاني عشر من شهر يوليو القادم " 12/7/2015 " مقابل فك اضرابه عن الطعام .

وأكدت المؤسسة على أن الأسير يتمتع بصحة جيدة ولا صحة للإشاعات التي نشرت حول استشهاده والتي كان الهدف منها ارباك العائلة ومحاولة الضغط النفسي عليهم .

وبارك الأستاذ فراس العمري مدير مؤسسة يوسف الصديق وعضرو لجنة الحريات والأسرى المنبثقة عن لجنة المتابعة هذا النصر الذي سجله الأسير خضر عدنان للمرة الثانية والذي يمثل انتصارا لكل أسرى الحرية .

بدوره وجه الأسير خضر عدنان رسالة شكر لكل من وقف الى جانبه ودعمه خاصة أهالي الداخل الفلسطيني والقدس الذين تظاهروا داخل المستشفى حيث وصلت أصواتهم الى الشيخ الأسير خضر عدنان .

مؤتمر غدًا في رام الله

وستعرض تفاصيل الاتفاق ومجريات المفاوضات التي تمت خلال مؤتمر صحفي سيقوم رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس ومدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، وعائلة الأسير عدنان، بعقد مؤتمر صحفي صباح يوم الاثنين الموافق 29.6.2015 في مركز الإعلام الحكومي برام الله في تمام الساعة 11 صباحاً للوقف على تفاصل هذا الاتفاق.

وكانت جهات اسرائيلية قد حاولت قبل فترة سن قانون الاطعام القسري لفك إضراب الأسير عدنان عنوة إلّا انهم لم ينجحوا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]