أدانت السلطة الفلسطينية وحركة حماس، قيام إسرائيل باختطاف سفينة مارينا المتجهة لكسر الحصار عن قطاع غزة، وقالت السلطة الفلسطينية على لسان ضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث، إن اختطاف قوات الاحتلال الاسرائيلي ، فجر اليوم ، لسفينة ماريان المتجهة الى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة مدان

وقال شعث رغم الاعتراض الاسرائيلي للسفينة ومنعها من الوصول الى القطاع المحاصر الان رسالتها وصلت بجلاء ووضوح ، بان هناك مليون ونصف مليون مواطن ما زالوا يعانون من الحصار الجائر منذ اكثر من سبع سنوات .

ودعا المجتمع الدولي لموقف واضح من هذه القرصنة الاسرائيلية في المياه الدولية تجاه سفينة ماريان التي تحمل على متنها مساعدات انسانية وجاءت بطريقة سلمية وقانونية ، مشددا على ضرورة العمل الجاد لانهاء حصار قطاع غزة واعادة تعميره بعد الدمار الذي لحق به بفعل العدوان الاسرائيلي الاخير .

واعتبر شعث الاستمرار بابحار السفن باتجاه القطاع المنكوب يمثل بارقة امل للمحاصرين وان احرار العالم يملكون الاصرار الكبير لمواصلة التحرك لكسر الحصار .

حماس

من جانبها، قالت حركة حماس إن اختطاف الاحتلال المتضامنين من على إحدى سفن أسطول الحرية الثالث، ومنع السفينة من الوصول إلى غزة انتهاك للقانون الدولي وإصرار منه على حصار غزة، كما ويمثل صورة للعربدة “الإسرائيلية”.

ودعا الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمجتمع الدولي للخروج عن صمتهم، وتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الجريمة.

وأكد أبو زهري أن رسالة أسطول الحرية قد وصلت، وأن هذه السفينة نجحت في فضح جريمة الحصار وتعرية الاحتلال المجرم أمام شعوب العالم.

وكانت بحرية الاحتلال سيطرت فجر الاثنين على سفينة “ماريان”، واقتادتها إلى ميناء أسدود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]