صرح المستشار المصري زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد، أن النائب العام هشام بركات تعرض اليوم الاثنين لمحاولة اغتيال.

وأضاف أنه انفجرت سيارة بصورة مفاجئة بالقرب من موكبه أثناء سيره بشارع "عمار بن ياسر" في مصر الجديدة، عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور حسام عبد الغفار، عن إصابة اثنين من قوات الأمن وثالث مدني في الانفجار الذي استهدف موكب النائب العام صباح اليوم.

وقال عبد الغفار إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى "هيليوبوليس"، مشيراً إلى أن حالتهم مستقرة حيث أصيبوا بشظايا وجروح في الأطراف.

وأكدت مصادر أمنية مصرية إصابة النائب العام هشام بركات في تفجير خمس سيارات من موكبه وذلك أثناء مرور موكبه خلف أسوار الكلية الحربية. وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل النائب العام لمستشفى "هليوبوليس"، دون الكشف عن مدى اصابته.

وافادت مصادر طبية مصرية ان النائب العام المستشار هشام بركات قد وصل الى المستشفى وهو يعاني من اصابات خطيرة وقد تم ادخاله الى غرفة العمليات حيث يخضع لعدد من العمليات الجراحية في هذه الاثناء.

رئيس الحكومة يجري اتصالات

أجرى المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اتصالا هاتفيا خلال زيارته لأسوان باللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، لمتابعة التفجيرات التي حدثت اليوم بمحيط الكلية الحربية ومحاولة الاغتيال التي تعرض لها المستشار هشام بركات النائب العام.

كما سيجرى رئيس الوزراء أيضا اتصالا هاتفيا بالنائب العام للاطمئنان على حالته.

كما أجرى الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، خلال تواجده مع رئيس الوزراء، اتصالا هاتفيا بإدارة الأزمات بالوزارة، ويتابع معهم الأمر لحظة بلحظة واكد رئيس الوزراء أن مثل هذه العمليات الإرهابية الجبانة لن تنال من مصر ومسيرة التقدم، مؤكدا ان الحرب ضد الإرهاب مستمرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]