من المقرر ان تقوم الكنيست بعد منتصف الليل بمناقشة طلب الحكومة احالة صلاحية اقرار الاتفاق مع شركات الغاز الخاصة من وزير الاقتصاد الى مجلس الوزراء بكامل هيئته بغية الالتفاف على معارضة المسؤول عن منع الاحتكار له.

وعلم ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يفكر في جعل التصويت على هذا الطلب تصويتا على الثقة بالحكومة نظرا لمخاوف الائتلاف الحكومي من عدم وجود الاغلبية اللازمة لدعمه.

اما رئيس المعارضة يتسحاق هرتسوغ فقال خلال جلسة كتلة المعسكر الصهيوني بعد ظهر اليوم انه يجب على نتنياهو اطلاع جمهور المواطنين على تفاصيل الاتفاق مع شركات الغاز مستغربا لتخوف الحكومة من القيام بذلك اذا كان الاتفاق جيدا كما تقول.

واعلن رئيس حزب هناك مستقبل يئير لابيد ان حزبه سيعارض احالة الصلاحيات بشان اتفاق الغاز الطبيعي الى مجلس الوزراء لانه لا يعقل ان يجرى اهم نقاش اقتصادي خلال السنوات العشرين الاخيرة دون ان يعلم اعضاء الكنيست بتفاصيل الاتفاق.

ولم يعرف بعد موقف كتلة اسرائيل بيتنا المعارضة من هذا الموضوع علما بان انباء صحفية اشارت الى احتمال دعمها لموقف الحكومة مما قد يضمن لها الاغلبية في الكنيست رغم تغيب ثلاثة وزراء عن التصويت تجنبا لتناقض المصالح.

القائمة المشتركة 

وعلم من مصادر في القائمة المشتركة ان السفير الامريكي لدى اسرائيل دان شابيرو اتصل ببعض اعضاء القائمة وطلب منهم عدم التصويت ضد قانون الغاز .

وتضيف مراسلتنا ان القائمة المشتركة قررت رغم ذلك التصويت ضد هذا القانون . ومن بين اسباب هذا القرار التشكيك في استفادة المواطنين العرب في اسرائيل من عائدات الغاز .. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]