قتلت وحدات حماية الشعب الكردية 38 مسلحاً من داعش ودمرت دبابتين للتنظيم خلال معارك الساعات الـ 24 الماضية، كما حررت عدداً من القرى والمواقع في ريف تل أبيض بالرقة والحسكة شمال وشرق سوريا.

كما حرر المقاتلون الكرد 3 قرى من سيطرة داعش شرق الحسكة بعد انسحاب نظام الأسد منها، مع الاستيلاء على سيارة عسكرية، وصدوا هجمة لـداعش على حي العزيزية داخل المدينة دون معرفة حصيلة الاشتباكات.

وقالت الوحدات في بيان لها الأحد، أن "المقاتلين الكرد قتلوا 38 مسلحاً من داعش على الأقل على طريق الرقة - تل أبض (كري سبي)، والاستيلاء على جثث 7 منهم، مع كميات من الأسلحة والذخائر، وتدمير دبابتين لداعش".

وأشار البيان إلى "مصرع مقاتلين كرديين خلال اشتباكات اليوم الماضي في ريف كري سبي مع مسلحي داعش".

وفي السياق؛ قال ناشطون وحدات حماية الشعب الكردية اشتبكت الأحد، مع داعش في منطقة أبو عمشة في حي العزيزية في مدينة الحسكة، ومنطقة الفيلات الحمر، إضافة إلى منطقة الغزل.

كما "قصفت المقاتلات الحربية للنظام السوري تلك المنطقة بصاروخين، بينما فجرت الوحدات سيارة مفخخة قبل وصولها إلى حاجز الغزل شرقي المدينة، واشتبكت الوحدات مع عناصر التنظيم عند الفيلات الحمر، كذلك عند حاجز المكننة الزراعية الواقع خلف حاجز الغزل".

وقال ناشطون إن "مقاتلات نظام الأسد قصفت صباح الأحد، بثلاث ضربات على مواقع التنظيم عند الأطراف الغربية والشرقية للمدينة"، منوهين أن "الضربات كانت بعيدة عن المدينة عكس الأيام السابقة التي كانت تستهدف مواقع التنظيم داخل الأحياء التي سيطر عليها الأخير".

وفي الأثناء ذكر ناشطون محليون أن السكان بدأوا بالعودة إلى منازلهم ، وذلك بعد نزوحهم عن المدينة إثر دخول داعش لحي النشوة الغربية وتوجههم للمدن الشمالية (القامشلي، وعامودا، والدرباسية، ورأس العين، والمالكية)، كما نشطت الحركة في الأحياء الشمالية من المدينة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]