تسود طمرة منذ ساعات الفجر اجواء من الحزن الشديد والغضب العارم بعد مقتل خير عبدالرحيم ذياب 60 عاماً اثر اطلاق النار عليه بالخطأ على ما يبدو من التحقيقات الاولية.

وقال مصدر في الشرطة قبل قليل لموقع بكرا ان الشرطة لم تعتقل اي مشبوه حتى الساعة.

وتعرض ذياب للنار عندما كان داخل بقالة للشراء على مقربة من بلدية طمرة، حيث اقدم مجهولو الهوية على اطلاق النار، ما ادى الى مقنل المرحوم ذياب الذي تواجد صدفة هناك، واصابة فتى 15 عاماً بجراح طفيفة.

اللجنة الشعبية وبلدية طمرة تستنكران

واصدرت اللجنة الشعبية لمناهضة العنف والسلاح وإدارة بلدية طمرة بيانا جاء فيه:

بعد الجريمة البشعة وإطلاق النار الذي راح ضحيته المرحوم خير عبد الرحيم ذياب رحمه الله وعدد من الجرحى، اجتمعت اللجنة الشعبية وإدارة بلدية طمرةفي بناية البلدية واتخذت الخطوات الاحتجاجية والاجرائية التالية:

اولا، اليوم الثلاثاء يوم حداد واضراب في المحلات التجارية والمؤسسات البلدية والبنوك ويقتصر اليوم الدراسي على توزيع الشهادات وتلغى الفعاليات الاحتفالية.

ثانيا، القيام بخطوة احتجاجية والاجتماع مع قيادة الشرطة في المنطقة ومطالبتها بالكشف عن مرتكبي الجريمة وإلقاء القبض عليهم. وكذلك العمل المكثف للكشف عن حاملي السلاح والقبض عليهم ومقاضاتهم.

تتوجه اللجنة الشعبية والبلدية لآل الفقيد ونعزيهم بفقدانهم ونطلب منهم التحلي بضبط النفس والمسؤولية كما عهدناهم ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

كما وتدرس اللجنة الشعبية والبلدية إجراءات احتجاجية وعملية أخرى في الأيام القريبة ونتوجه للجمهور التجند والمشاركة في النشاطات التي سيعلنعنها لاحقا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]