شدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) امس الاثنين على أن انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة ينبغي أن تتم في 2015 وليس كما اقترح رئيس الفيفا جوزيف بلاتر في بداية العام المقبل.
وأكد فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا في براج امس الاثنين، أنه لا تراجع عن اقامة انتخابات رئاسة الفيفا في العام الجاري.
وكان من المقرر أن ينعقد كونجرس الفيفا في 16 كانون أول المقبل لانتخاب خليفة بلاتر، ولكن الأخير اقترح تأجيل الانتخابات لبداية العام المقبل.

وقال بلاتر خلال مقابلة مع صحيفة “فاليزر بوتيه” السويسرية أمس الأول السبت “الوقت الواقعي لكونجرس الفيفا في بداية 2016″.
وأشار إلى أن هذا الموعد لا يتعارض مع فعاليات مونديال الأندية الذي يقام خلال الفترة من العاشر إلى 20 ديسمبر المقبل في اليابان.
ومن المقرر أن يتم تحديد موعد كونجرس الفيفا خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في 20 تموز/يوليو المقبل.
وأعرب نيرسباخ عن اندهاشه من تصريحات بلاتر بأنه لم يستقيل من رئاسة الفيفا وأنه مازال الرئيس المنتخب للاتحاد الدولي.

تم انتخاب بلاتر في ولاية خامسة في رئاسة الفيفا خلال الكونجرس الذي انعقد في 29 أيار/مايو الماضي ولكنه بعد أربعة أيام فقط أعلن أنه سيستقيل من منصبه، في أعقاب التحقيقات الأمريكية والسويسرية ضد فضائح فساد الفيفا.
وأوضح بلاتر “كانت الفرصة الوحيدة لرفع الضغط، بما في ذلك ضغوط الرعاة، عن الفيفا والمسئولين، من أجل إبعاد الفيفا وأنا شخصيا عن خط النار”.
وقال بلاتر في تصريحات نشرتها صحيفة “بليك” السويسرية يوم الجمعة الماضي “لم أتقدم باستقالتي. وإنما جعلت تفويضي متاحا في مؤتمر استثنائي.”
وذكرت صحيفة بليك أن بلاتر ، الذي تحدث خلال حدث ترويجي لمتحف الفيفا الذي سيفتتح في 2016 ، بدا بمعنويات عالية رغم وضعه الذي يبدو غير مستقر.

ولدى سؤاله من قبل صحيفة “فاليزر بوتيه” عن إمكانية ترشحه مجددا في الانتخابات خلال جمعية عمومية استثنائية للفيفا، أجاب بلاتر “أنا لست مرشحا، ولكن الرئيس المنتخب”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]