قال محاسن قيس سكرتير التجمع الوطني الديموقراطي لمنطقة الجليل الغربي انه لا جدوى من اللعبة البرلمانية، وقد اثبتت السنوات الاخيرة من العمل البرلماني ان لا فائدة من ذلك ، وجاءت اقوال قيس تزامنا مع المؤتمر الصحافي للتجمع والمشتركة في الناصرة ،وذلك في اعقاب حملة اسطول الحرية الثالث، لكسر الحصار على غزة، الذي شارك فيه النائب باسل غطاس، للتداول في ابعاد واسقاطات الحملة على المستوى المحلي والعالمي.

مراسل بكرا تحدث الى قيس بعد ان تعالت اصوات الاحزاب اليمينية المطالبة بسحب حصانة غطاس من الكنيست على اثر الضجة الاعلامية التي واكبت محاولة النائب غطاس فك الحصار عن غزة.

قضية غطاس ليست شخصية

وقال قيس: قضية النائب غطاس ليست قضية شخصية انما قضية مليون ونصف عربي في الداخل الفلسطيني، والواجب الوطني استدعى هذا العمل لمحاولة فك الحصار عن غزة.

وعن قضية سحب الحصانة قال قيس: لا اعتقد ان الكنيست ستنجح في سحب حصانته وقد شهدنا في الماضي محاولات كهذه وفشلت جميعها،وهذه الضجة التي رافقت النائب غطاس والاسطول هي محاولة لتشويه وشلل عمل النواب العرب ،واعتقد ان النائب غطاس نجح من تسليط الضوء اكثر على معاناة الاهل في غزة.

لا فائدة من دخول الكنيست

وحول سؤال مراسلنا هل هناك فائدة من اقحام الجماهير العربية في اللعبة السياسية ودخول الكنيست فتابع قيس وقال: اخالف عدد كبير من رفاقي في التجمع واعتقد ان اللعبة السياسية من خلال البرلمان لم تعود بالفائدة على جماهيرنا العربية وخاصة في دوراتها الثلاث الاخيرة ،والانجاز الوحيد هو تكريسنا "لديموقراطية" اسرائيل وتلميع وجهها في العالم من خلال وجودنا في الكنيست.وختم قيس: لا مردود ايجابي من خوضنا اللعبة السياسية واعتقد ان النضال الشعبي من شأنه ان يعود بالفائدة افضل بكثير من اقحام انفسنا في لعبة انتخابات الكنيست،ويبدو ان النواب العرب لم يدركوا ولم يتوصلوا الى هذه النتيجة بعد 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]