صادقت الحكومة مؤخراً على تشكيل طاقم باشراف وزارة الاقتصاد لبناء خطة اقتصاديّة لتطوير منطقة الشمال، وقد القي على عاتق وزير الاقتصاد ووزير تطوير النقب والجليل، آرييه درعي، مهمّة تقديم خطة العمل في غضون 6 أشهر. ويذكر أنّ عميت لانغ، مدير عام وزارة الاقتصاد سيقود عمل الطاقم المهني، بالتعاون مع مدير عام مكتب رئيس الحكومة ورئيس قسم الميزانيّات في وزارة الاقتصاد.

ومن المتوقع أن تشمل الخطة اقامة مناطق صناعيّة اقليميّة وتعزيز المصالح التجاريّة الصغيرة والمتوسطة وتعزيز رأس المال البشري وخلق فرص عمل بأجر مرتفع وغيرها. ويشار إلى أنّه سيتم الاجتماع برؤساء السلطات المحليّة في منطقة الشمال ومصنّعين رائدين يعملون في الشمال لاشراكهم في بناء الخطة وأخذ احتياجاتهم بعين الاعتبار.

وقال وزير الاقتصاد، آرييه درعي، "إنّ منطقة الشمال في السنوات الأخيرة تتواجد بمكانة متدنية ليس فقط مقارنةً مع منطقة المركز، وانّما أيضاً مقارنةً مع منطقة الجنوب التي تستثمر فيها عشرات مليارات الشواقل في كافة المجالات، فالبطالة في منطقة الشمال مرتفعة وهنالك هجرة وفقر وأمراض أكثر وبالمقابل الأجور أقل. لذلك، سنعمل على اعداد خطة لتطوير منطقة الشمال والتي ستشهد نهضة في السنوات القادمة في كافة المجالات".​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]