أقام سفير اليابان لدى دولة إسرائيل شيغيو ماتسوتومي مأدبة إفطار رمضانية مساء امس (الثلاثاء) في منزله في هرتسليا على شرف النواب العرب في البرلمان الإسرائيلي حضرها عدد من أعضاء الكنيست وكبار الدبلوماسيين والموظفين من السفارة اليابانية إضافة إلى زوجة السفير ووديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات.

وقد حضر المأدبة عضو الكنيست أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة، وعدد من نواب القائمة (مسعود غنايم، عبد الحكيم حاج يحيى، أسامة سعدي ويوسف جبارين) إضافة إلى النائب زهير بهلول من "المعسكر الصهيوني" والنائب عيساوي فريج من حزب "ميرتس".

وتطرق المشاركون في المأدبة إلى عدد من القضايا السياسية، حيث أكد السفير رفض بلاده للاستيطان والاحتلال من جهة والدعم الذي تقدمه اليابان للفلسطينيين من جهة أخرى لاسيما من حيث تطوير المنطقة الصناعية في أريحا.

من جهتهم فقد شرح عدد من النواب موقفهم المعارض للاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية مشيرين إلى أن مثل هذا الاعتراف قد يعني القبول باستمرار حالة التمييز ضد غير اليهود، وبالذات ضد المواطنين العرب. كما تحدث البعض عن ضرورة توطيد العلاقات بين الجماهير العربية واليابان، لاسيما في المجال الثقافي، حيث حث النواب العرب على دمج الجامعيين العرب في المشاريع والنشاطات الأكاديمية التي تهتم بها السفارة اليابانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]