انتقدت وسائل اعلام اسرائيلية امس عدم دعوتها لحفل توديع مفتش الشرطة العام يوحنان دانينو، واعرب عدد كبير من الصحافيين عن امتعاضهم من استثنائهم هذا الحفل الذي شارك فيه اقطاب الدولة من رجال سياسة ومجتمع اضافة لقيادات الشرطة الاسرائيلية.

يشار الى ان دانينو زار خلال الاسابيع الاخيرة محطات الشرطة في اسرائيل والمستوطنات وعددها 67 محطة وتم اجراء حفل وداع له في كل منها بتكلفة 3000 شيكل في المعدل، اما حفل الامس الباذخ فقد كلف الكثير.

ومن التفاصيل الواردة فإن تكاليف حفل الوداع امس وصلت الى 370 الف شيكل، منها 70 الف شيكل للمغنية " كيرن بيليس"  لغنائها في هذا الحفل المهيب.

يشار الى ان دانينو عمل 37 عاما في سلك الشرطة، 33 منها اشغل وظائف مختلفة وبارزة في سلك الشرطة الاسرائيليه واربع سنوات مفتشاً عاماً للشرطة الاسرائيلية(الرقم 17).

وتعتبر السنتان الاخيرتان له في الشرطة كارثية، على المستوى الداخلي، حيث هزت ولا تزال الشرطة فضائح جنسية عديدة اسقطت قيادات عديدة منها.

حفل الوداع:

وافادت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية، لوبا سمري، ان حفل الوداع اقيم امس في كلية الشرطة في" بيت شيمش" بحضور حشد كبير من الشخصيات المرموقة بالدولة ، رئيس الدولة" رئوڤين رڤلين" ، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، وزير الامن الداخلي  جلعاد اردان  والعديد من افراد القيادة والضباط الكبار بالشرطة ، جنبا إلى جنب افراد عائلته والأصدقاء.

هذا واشاد كل من رئيس الدولة ، رئيس الحكومه ووزير الامن الداخلي خلال الحفل بالإنجازات والجهود الجمة الواسعة التي حققها دانينو خلال سنوات خدمته بالشرطة الإسرائيلية وكمفوضها العام في السنوات الـ 4 الاخيره الماضية بما شمل كافة المجالات ومناحي الجريمة وحوادث الطرقات وغيرها ولما فيه من صالح امن الدولة والسلامة العامة، كما تعزيز مستوى الحياة المعيشية لعامة الجمهور والتي شملت بدورها التركيز على ابناء الشبيبة ومشروع ً ميلا ً - معا من اجل النهوض بابناء الشبيبه "وايضا ظروف الحياة المعيشيه عند افراد الشرطة ذاتهم".

دانينو يشكر

وشكر المفوض العام دانينو الحضور معربا عن بالغ شكره وعرفانه على التعاون والثقة والدعم والتفهم و تعزيز الشرطة بالقوى العاملة ، رفع رواتب افراد الشرطة ، رفع ميزانيات الشرطة وغيرها الكثير كما اكد ايمانه وثقته بوزير الامن الداخلي جلعاد اردان وعمله وجهوده وانجازاته المشهود لها من خلال عمله بوزارات سابقة سعيا وراء مواصلة تقدم جهاز الشرطة وإدائه وافراده كما نجاحه الواسع وازدهاره في كافة المناحي والمجالات ولما فيه من الصالح العام"، كما جاء في بيان الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]