نفت الخارجية الإسرائيلية في حديثٍ خاص لموقع "بكرا" عن حصولها على اي معلومات من الشرطة التركية تأكد اعتقال عائلة مع أطفال لربما تحوّل جوازات سفر إسرائيلية. 

وكان موقع "بكرا" قد حصل على معلومات تفيد على أن اجهزة الأمن التركية اعتقلت عدد من محاولي التسلل إلى تركيا بما في ذلك عائلة مع أطفال تحمل جوازات سفر اسرائيلية فيما لم يتم تأكيد المعلومات نهائيًا. 

إلى ذلك، علم موقع "بكرا" إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيليّة لا زالت تحقق في صحة معلومات تفيد أنّ عائلة من مدينة سخنين، في الجليل الأسفل، مكونة من والدين وأطفالهما الصغار الثلاثة، وصلت إلى تركيا في طريقها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم (داعش). علاوة على ذلك، يُحاول أقرباء أبناء العائلة التواصل معهم بهدف إقناعهم بالعودة إلى البلاد.

من تخرج في رومانيا إلى تركيا 

وتجدر الإشارة إلى أنّ العائلة المذكورة سافرت، الاثنين الماضي، إلى تركيا من أجل الوصول إلى ابنها وزوجته وأطفالهما الثلاثة وإرجاعهم إلى البلاد، بعد أنْ تواردت معلومات وشكوك لدى العائلة بأنّ أبنها وأفراد عائلته وصلوا إسطنبول قادمين من رومانيا بغية السفر إلى سوريّة والانضمام إلى تنظيم داعش، كما قال تقرير بثته القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيليّ.

وكانت العائلة المذكورة سافرت من البلاد إلى رومانيا، حيث مكثت هناك للمشاركة في حفل تخريج قريب العائلة من طرف الزوجة، الذي أنهى دراسته في أحدى الجامعات برومانيا، وخلال ذلك أبلغ رب العائلة بأنّه سيُسافر إلى تركيا مع زوجته وأطفاله من أجل الذهاب إلى سوريّة والانضمام إلى صفوف داعش.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]