بعد الازمة المادية الحادة التي عصفت(ولا زالت) شبكة "ميجا" الاسرائيلية بسبب تراكم ملايين الشواقل من الديون والمستحقات للشركات المزودة، وبعد ان كانت قد اصدرت ادارة الشركة قرارا بإعلان عن افلاسها واغلاق 34 فرعا، تمكن الاتحاد العام لنقابات العمال الاسرائيلية – الهستدروت - من الوصول الى تسوية مع ادارة شبكة ميجا على ابقاء معظم العمال والتراجع عن قرار اعلان افلاسها مقابل اخراج 600 عامل الى التقاعد المبكر مع دفع كافة مستحقاتهم على ان تقوم شبكة ميجا بتقسيط المستحقات المترتبة عليها للشركات الكبرى.

واقرت يوم امس الاربعاء محكمة العمل في تل ابيب على هذا الاتفاق بين شبكة ميجا والشركات المزودة وذلك وسط تواجد كبير للعمال الذين حضروا الى المحكمة للتظاهر والضغط عليها للموافقة على هذا الاتفاق.

وفي حديث اجراه مراسل موقع بكرا مع نائب رئيس التنظيم المهني في الهستدروت، ورئيس غرفة الطوارئ والمراقبة النقابي جهاد عقل، قال "شبكة ميجا كانت متجهة الى اعلان افلاسها ولكن وبعد الاجتماعات الحثيثة التي تم عقدها بين ادارة الشبكة ونقابة العمال تمكنت الاخيرة من اقناع ادارة الشبكة عن التراجع عن هذا القرار وتمكنا من انقاذ اكثر من 5400 عامل من الفصل، على ان يتم اخراج 600 عامل الى التقاعد المبكر".

واضاف :"لقد تبنينا الم العمال والخطر المحدق بهم، ووقفنا الى جنبهم يدا واحدة، وبحمد لله تمكنا من المحافظة على معظم العمال والتقليل من الاضرار ، فبدل ان يتم اقالة 6000 عامل تم اخراج 600 عامل للتقاعد المبكر".

كما اشار النقابي جهاد عقل ان الخطر ما زال قائما في حال عدم تسديد شبكة ميجا اقساطها حيث ما زال تحت تهديد اكثر من 6000 عامل بأن يجدوا انفسهم بدون عمل في حال اعلان شبكة ميجا افلاسها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]