نشر المتحدث العسكرى المصري صورا للإرهابيين قتلى عمليات سيناء، الذى وقع امس على عدد من أكمنة القوات المسلحة والشرطة المدنية فى شمال سيناء، بالإضافة إلى صور لقتلى العناصر التكفيرية التى تمت تصفيتها خلال الأحداث الإرهابية.

وكانت القوات المسلحة أعلنت تصفية أكثر من 100 عنصر إرهابى خلال مداهمات للأوكار والبؤر الإرهابية بشمال سيناء، وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانًا للتعليق على حادث سيناء الإرهابى.

وقال نص بيان القيادة العامة للقوات المسلحة: "اعتبارًا من الساعة السادسة و55 دقيقة صباح الأربعاء الموافق 01/ 7 / 2015 قامت مجموعة إرهابية بالهجوم على عدد من الكمائن الأمنية للقوات المسلحة بمنطقتى (الشيخ زويد - رفح) فى توقيتات متزامنة باستخدام عربات مفخخة وأسلحة ذات أعيرة مختلفة". وأشار بيان القيادة العامة للقوات المسلحة إلى أن رجال الجيش البواسل تمكنوا من التعامل مع هذه العناصر الإجرامية وإحباط كل المحاولات الإرهابية من تحقيق أهدافها.

وأضاف: "قامت عناصر القوات المسلحة بشمال سيناء بمعاونة القوات الجوية بمطاردة المجموعات الإرهابية المسلحة وتدمير مناطق تجمعاتهم وقتل ما لا يقل عن ( 100 ) فرد منهم وإصابة أعداد كبيرة ، بالإضافة إلى تدمير (20) عربة كانت تستخدمها تلك العناصر الإجرامية وجارٍ الآن تنفيذ عمليات التمشيط بالمنطقة. وكشف بيان القيادة العامة أن العمليات الإجرامية التى تمت اليوم فى شمال سيناء أسفرت عن استشهاد (17) من أبطال القوات المسلحة منهم (4) ضابط وإصابة (13) آخرين منهم ضابط أثناء قيامهم بأداء واجبهم الوطنى".

واختتم البيان قائلا : "شعب مصر العظيم إن قواتكم المسلحة تقود حربًا شرسة ضد الإرهاب دون هوادة ونؤكد لشعبنا العظيم أننا لدينا الإرادة والإصرار لاقتلاع جذور هذا الإرهاب الأسود ولن نتوقف حتى يتم تطهير سيناء من جميع البؤر الإرهابية وينعم وطننا الحبيب بالأمن والاستقرار. حفظ الله مصرنا الحبيبية وأسكن شهداءنا الأبرار فسيح جناته وألهم الشعب المصرى الصبر والسلوان". من ناحية أخرى قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع " أن كافة مدن شمال سيناء تشهد تكثيفا أمنيا غير مسبوق من قبل رجال القوات المسلحة، وهناك تشديدات أمنية وإجراءات غير مسبوقة لاستعادة الأمن والسيطرة على سيناء ، وفق تعليمات صريحة من القيادة العامة للقوات المسلحة بضرورة الثأر للشهداء ، الذين سقطوا فى الأحداث الإرهابية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]