قدمت النيابة العامة في لواء الشمال اليوم الخميس لائحة اتهام ضد (الاسم محفوظ في ملف التحرير) 26 عاماً من الناصرة تنسب له مخالفات حيازة سلاح ونقل سلاح، الابتزاز بالتهديد، وعرفلة سير القضاء.

ويتضح من لائحة الاتهام التي وصلت نسخة منها لموقع بكرا  والتي قدمها المحامي وئام قبلاوي انه في عام 2013 شغّلت والدة المتهم قاعة السينما والكافيتريا في بناية الهستدروت في شارع بولس السادس في الناصرة. 

وفي نفس العام تم انتخاب مشغّل جديد لقاعة السينما وتوجهت والدة المتهم في حينه وطلبت من المشغل الجديد مهلة لإخلاء القاعة وهو ما وافق عليه لمدة عدد من الاشهر.

واستمرارا لذلك، توجهت الام بنفسها وبواسطة اخرين الى المشغل الجديد بهدف جعله يتنازل عن تشغيل المكان الا انه رفض ذلك وبعد استصدار امر اخلاء في شهر تموز 2013 اضطرت الام ترك المكان.

على هذه الخلفية وصل المتهم الابن يوم 13.10.2014 حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحا بقرب البناية وبيده قنبلتان صوتيتان والقاهما باتجاه مدخل البناية ما ادى الى انفجارهما وذلك بهدف تخويف المشغل وجعله يتنازل عن تشغيل قاعة السينما والكافيتريا.

خلفية الحادثة

واصدرت الشرطة بيانا اليوم الخميس جاء فيه انها استطاعت الكشف عن ملابسات القضية، بواسطة طاقم تحقيق خاص بقيادة ضابط شرطة الناصرة شالوم افيطال، وان الطاقم نفذ التحقيقات منها سرية واخرى علنية، وفي 14.6.2015 تمت مداهمة بيت نصراوي(27 عاماً) وخلال عملية التفتيش وضعت الشرطة يدها على سلاح اوتوماتيكي من نوع" كارل جوستاف" وقنابل صوتية وذخيرة بكميات هائلة في بيت الوالدة

وتم اعتقال الام وابنها بشبهة حيازة السلاح، وتم نقل جميع المضبوطات الى المختبر، وتم تقديم لائحة اتهام ضد الام والابن في 21.6.

وخلال التحقيق في هذه القضية تم التوصل الى ادلة تربط الشاب بقضية بناية الهستدروت، فتم اعتقاله مرة اخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]