تم اليوم الخميس الانتهاء من أعمال صب قاعدة الأساس لمدرسة أحفاد منيب رشيد المصري في بلدة يعبد في محافظة جنين، ومن المنتظر أن تنتهي الأعمال كاملة في المدرسة المذكورة مع نهاية العام الحالي.

وتبلغ مساحة مدرسة أحفاد منيب رشيد المصري قرابة (1550) متر مربع، ومكونة من طابقين، وستساهم بشكل كبير في حل أزمة النقص في المدارس، واكتظاظ الصفوف المدرسية في هذه البلدة الذي يبلغ عدد سكانها قرابة (18 ألف) نسمة.

وقد قامت مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية بالتبرع ببناء هذه المدرسة مساهمة منها في تنمية العملية التعليمية في فلسطين، وبخاصة في المناطق المحاذية للجدار والقريبة من المستعمرات الإسرائيلية، وتركز بشكل أساسي على دعم مدينة القدس ومحيطها، ولها مساهمات عديدة في دعم التعليم في المناطق المذكورة.

وخلال عملية صب القاعدة الأساسية للمدرسة زار السيد منيب رشيد المصري الموقع وأثنى على جودة الانجاز وبارك لرئيس البلدية الدكتور سامر أبو بكر وأهالي بلدة يعبد التطور الكبير الحاصل في البلدة، متعهدا ببذل كل ما يستطيع من أجل المساهمة في تعزيز صمود المواطنين من خلال تطوير العملية التعليمية لأن الاستثمار في الإنسان هو ركيزة أساسية من ركائز بناء الدولة المستقلة.

وزار المصري أيضا قرية مريحة الواقعة غربي بلدة يعبد المحاذية لجدار الفصل العنصري، وتحيط بها المستعمرات، ويتعرض سكانها الذي لا يتجاوز عددهم (400) نسمة لمضايقات يومية من قبل قوات الاحتلال التي تمنع عنهم الخدمات الأساسية مثل شبكة المياه، وتطوير شبكة الكهرباء، وتعمل أيضا على منع اعتماد مخطط هيكلي مما يعرض البيوت والبركسات فيها إلى خطر الهدم، ويقطع الطالب في هذه البلدة أكثر من ثلاثة كيلو مترات للوصول إلى مدارسهم في قرية يعبد المجاورة. وقال المصري أثناء هذه الزيارة بأن هناك مسؤولية نحو هذه القرية يجب علينا تحملها لتعزيز صمود المواطنين فيها، ومنع تهجيرهم كما تريد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال الزيارة عرج المصري أيضا على مشروع مستشفى ابن سينا الذي يعتبر أول مشروع صحي بهذا الحجم في منطقة جنين التي تفتقر لبنية تحتية صحية بحجم المطلوب في محافظة جنين، وأثنى المصري على القائمين على هذا المشروع الذي من المتوقع أن يقدم خدماته الطبية والصحية بتخصصات عديدة ليس فقط لمواطني محافظة جنين بل أيضا لمحافظات شمال الضفة الغربية وفلسطين بشكل عام. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]