تستعد مدينة الناصرة مساء اليوم الخميس لانطلاق امسيات ليالي رمضان والتي ستستمر حتى الخامس من شهر تموز الجاري وستشهد الامسيات العديد من الفعاليات والفقرات الفنية .

تخصيص العشرات من عناصر الشرطة للحفاظ على الأمن والأمان

من جهة اخرى هنالك تعاون تام بين شرطة الناصرة والبلدية بما يتعلق بالتحضيرات الامنية لهذه الفعالية وذلك من اجل الحفاظ على سلامة وامن الجمهور. حول الترتيبات الامنية كان لنا لقاء مع نائب قائد محطة شرطة الناصرة شلومي كوهين الذي حدثنا عن الترتيبات لهذه الفعالية قائلا: نعمل بالتعاون التام مع بلدية الناصرة في مثل هذه الفعاليات، ولليالي رمضان قمنا بتخصيص العشرات من قوات الشرطة من اجل الحفاظ على الامن والامان، من افراد شرطة جماهيرية، شرطة سير وشرطة سرية كل هذا من اجل انجاح هذا النوع من الفعاليات.

لن نسمح بأية عرقلة وسنحاسب المخالفين

وتابع يقول: الحديث يدور حول حدث احتفالي، ونصبو بان ننجح بإدخال الفرحة والسعادة على قلوب كل المشاركين، لهذا قمنا بالتحضير لهذا الحدث بصورة جيدة جدا، ونأمل الا يعكر جو هذه الاحتفالات أي اخلال بالنظام، لاننا سنتعامل مع كل شخص يحاول الاخلال بالنظام بيد حديدية، لن نسمح لاحد بان ينجح بعرقلة مسيرة الاحتفالات.

واضاف: لدينا تجربة كبيرة في مثل هذه الفعاليات، مثل "الكرسميس ماركت" و- "ليالي رمضان" في السابق، وانا على يقين باننا ايضا في هذه الفعالية سوف ننجح بان تكون فعالية رمضانية ناجحة تدخل البهجة والسرور الى قلوب اهالي الناصرة والمنطقة .

الاستعداد لشهر رمضان: مصادرة المفرقعات 

واضاف شلومي كوهين بان شرطة الناصرة تحضرت ايضا لشهر رمضان وذلك بمحاربتها لكل العادات السلبية التي قد تمارس من قبل قلة قليلة من الجمهور النصراوي، وقال: من المؤكد لدينا استعدادات خاصة لشهر رمضان، وبما انه شهر ايمان وعبادة لن نسمح لاية جهة بان تعكر اجواء هذا الشهر الفضيل، حيث نمنع بيع المفرقعات والالعاب النارية ونراقب هذا جيدا من خلال وحدات خاصة، ونجحنا حتى الان باعتقال صاحب متجر ضُبط يبيع مفرقعات والعاب نارية ، كما تمت مصادرة العديد من المفرقعات والالعاب النارية من عدة محلات تجارية في الناصرة والمنطقة.

مناشدة اهالي الناصرة

وفيما يتعلق بالدراجات رباعية الدفع قال كوهين: اناشد اهالي الناصرة بالتعاون مع الشرطة من اجل الحد من ظاهرة الدراجات رباعية الدفع "التراكتورونات" التي باتت تشكل قلقا كبيرا في الشارع النصراوي، حيث اطلب من كل ذي ضمبر في هذه البلد حين يشاهد هذه الظاهرة ابلاغ الشرطة عن هوية السائق وعدم الاكتفاء فقط بتبليغنا بان "التراكتورون" موجود في حارة معينة".

تربطنا علاقة جيدة مع العديد من النصراويين

وتكافح الشرطة في رمضان وفي كل ايام السنة ظاهرة العنف، وعن ذلك قال: كما نحارب كل ظواهر العنف حيث تم في الفترة الاخيرة ضبط اسلحة ومعدات قتال في احد البيوت في المنطقة، لذلك نعمل من ناحية وحدة بيد حديدية مع كل من تسول له نفسه مخالفة القانون، ومن ناحية اخرى تربطنا علاقات جيدة مع العديد من اهالي الناصرة والمنطقة، من مختلف اطياف المجتمع، اعضاء بلدية، مدراء مؤسسات تعليمية واصحاب محلات تجارية وغيرهم، كل هذا بهدف واحد ووحيد هو ان ينعم الجميع بحياة هادئة وجيدة في الناصرة والمنطقة .

وأضاف: الحمد لله باننا ننجح بحل العديد من المشاكل عن طريق الحديث والتفاهم وعدم اللجوء الى أي اعتبارات قانونية اخرى وهذا ما يقوي العلاقة بين الشرطة واهالي الناصرة .

تهنئة بشهر رمضان المبارك

واختتم شلومي كوهين حديثه لموقع بكرا: امل بان يكون شهر رمضان شهر خير وبركة على جميع اهالي الناصرة والامة الاسلامية ، وان يحتفلوا جميعا مع انتهاء شهر رمضان بعيد الفطر السعيد بهداة بال ، كما اوجه كلمتي الى اهالي الناصرة المشاركين في امسيات ليالي رمضان بان يكونوا على قدر من المسؤولية التامة وان يتعاونوا معنا من اجل منع أية ظاهرة من ظواهر العنف لكي تنتهي مثل هذه الفعالية بسلام وامان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]