تميّز موقع "بكرا" خلال شهر رمضان الجاري، بإعداد وتقديم برنامج "ست المعدلات" الخاص بإعداد أنواع مختلف من الطعام. وتخلل البرنامج تقديم جوائز قيّمة جدًا لعددٍ من المشاركات الفائزات.

ولقي البرنامج رواجًا كبيرًا في الشارع العربي خاصةً وأنه أول برنامج عربي داخل الـ 48 يحاكي برامج الواقع بصورة مهنيّة جدًا، حيث رافق المشاركات طاقم خبراء عمل على تقييم ادائهن في الطبخ والحضور والتميز في عرض مؤكولاتهّن. 

فادية موعد: سعدت بالمشاركة وأرغب في المشاركة مرة أخرى

موقع "بكرا" تحدث إلى عددٍ من المشاركات والمشاركين في هذا البرنامج حول تجاربهم هناك، وهنا تقول فادية موعد (36 عاما) من الناصرة، إن هوايتها الطبخ منذ الصغر، وتضيف: كنت بالصف الثاني وكان عمري 8 سنوات عندما بدأت بإعداد الطعام والكعك، وقد تعلمت ذلك من أمي، وأنا من الأشخاص الذين يتذوقون الطعام بشكل جيد، واسعى كل يوم لتعليم وصفات جديدة من الطعام.

وتضيف موعد: تجربتي في برنامج ست المعدلات كانت مميزة وأرغب في إعادتها مرة أخرى، رغم أنني كنت أشعر برهبة من الظهور امام الكاميرا لكنني كسرت ذلك الحاجز.

وأضافت: الحكام المشاركين في هذا البرنامج كانوا مريحين جدا، والبرنامج كان جميلا وشهد رواجا كبيرًا في المجتمع العربي وفي مختلف الأراضي الفلسطينية.

مها حسنين: مشاركتي في "ست المعدلات" كانت مميزة

بدورها قالت الشابة مها حسنين القادمة من اعبلين للمشاركة في البرنامج، إنها تحب الطبخ أيضا وأن "نفسها طيب" في الأكل، وكل من يتذوق طبخها يعجب به، وأن مشاركتها في برنامج ست المعدلات جاء من ثقتها بقدرتها على تقديم ما هو جديد.

وعن تجربتها في البرنامج تقول إنها كانت مميزة، وجدد حبها للطبخ، ومنحتها ثقة بالنفس وتضيف: تعلمت شيئا جديدا من خلال المشاركة بالمسابقة، ولم أتوقع كل هذه المتابعة وكل هذا الجمهور الذي سعى للتواصل معي بعد المشاركة في برنامج ست المعدلات.

وتضيف عائلتي كانت فخورة بمشاركتي في البرنامج وقد شجعوني كثيرا، وقد شهدت حلقتي تفاعلا كبيرًا في موقع التواصل الاجتماعي.

انغام صقار: رغم أنني أعمل في المحاماة والإعلام إلا أنني سعدت بالمشاركة في ست المعدلات

من جانبها، قالت الشابة انغام صقار التي حضرت من حيفا للمشاركة في البرنامج إنها متزوجة وأم لطفلين، ومعها لقب أول في المحاماه وثان في الإعلام، وتعمل في التوظيف المهني في الهايتيك، لكنا تفضل المشاركة في برامج الطبخ لأنها هواية لها علمًا أنه منذ سنوات قليلة لم تكن تعرف الكثير عن طهي الطعام لكنها عندما تعلمت هذه الهواية أبدعت فيها.

وعن تجربها في البرنامج قالت إنها كانت رائعة وهي فرصة لعرض قدراتها في إعداد الطعام، وهي تجربة هامة، مضيفة: أفكر في أن أذهب إلى الجانب المهني في طهي الطعام، والخروج أمام الكاميرا منحني كثيرا من الثقة بالنفس.

مها شحادة: الطبخ هو فن وانا أحب الفن

من جانبها، قالت الشابة مها شحادة من الناصرة إنها تحب الطهي لأنه فن وهي تحب الفن.

وعن تجربتها في الطبخ قالت إنها كانت تعمل في نادلة عام ٢٠٠٧ بمطعم الرضى، وكانت تساعد الطباخ نائل مبدا، الذي شجعها على الدخول إلى عالم الطهي، وأضافت: نائل اعتاد القول لي إنني سأنجح في هذه المهنة، وبالفعل عملت مساعدة طباخ، ثم عملت طباخ لأربع سنوات.

مارتين وهبي: مستعدة لتكرار التجربة 

من حانبها تقول مارتين وهبي من المكر لـ "بكرا": أعمل مندوبة خدمات كلاليت، وتعلمت هندسة غذائية وهوايتي هي الطبخ، وقد اشتركت في البرنامج لأقدم ما لدي في هذا المجال، وكانت تجربة رائعة جدا.

يُشار الى ان برنامج" ست المعدلات" من يبث على مدار الشهر الفضيل ويطل عليكم من مطعم تشرين الثاني، عبر بُـكرا تي في، وهو البرنامج الواقعي الأول والأضخم في المجتمع العربي، الذي من خلاله نتعرف نحن ولجنة التحكيم على 20 متسابقة، يتم الاختيار من بينهن المتسابقة الأجدر بلقب ست المعدلات.

البرنامج هو من إنتاج موقع "بكرا" وبرعاية من طارة، فيما يتولى إدارة التصوير إيهاب حصري، وتقوم بإعداده الزميلة نرمين موعد، فيما قامت بتركيز طاقم الأنتاج لبنى بشارات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]