اقيم اليوم حفل تأبين الشهيد الطفل محمد أبو خضير في الذكرى السنوية الاولى لإستشهاده، بحضور شخصيات و قيادات وطنية و دينية في حي شعفاط بالقدس.

و القيت خلال الحفل العديد من الكلمات التي نددت بالجريمة النكراء و طالبت بمحاكمة الجناة المستوطنين الثلاثة الذين نفذوا عملية الحرق.

فيما خرجت مسيرة كشفية في شعفاط وتواجدت قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود الاسرائيلي.

إحتجاز ليلى غنام 

وكانت القوات الاسرائيلية احتجزت بعد ظهر اليوم الخميس، محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام لأكثر من ساعتين على حاجز حزما عندما كانت في طريقها للمشاركة بفعالية إحياء ذكرى استشهاد محمد أبو خضير.

وحاولت السلطات الاسرائيلية مصادرة أجهزة الهواتف الخاصة بالمحافظ والوفد المرافق مدعين أن هناك صورا تم التقاطها لهم على هذه الأجهزة.

وعقبت غنام في بيان صحفي على ما حصل بقولها: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسعى لـ'فرض عربدتها وساديتها بكافة الطرق'، فمن يقتلوا الطفولة والبراءة بدم بارد ليس غريبا عليهم أن يمعنوا باستهدافهم لكل ما هو فلسطيني خصوصا في ظل الصمت العالمي المريب تجاه قضيتنا ومعاناة شعبنا.

وأضافت المحافظ إن المسؤول الفلسطيني، 'هو جزء أصيل من الشعب'، الذي يتعرض لهجمات متواصلة ومتصاعدة من قبل الاحتلال.

ولفتت النظر إلى أن 'محاولات انتهاك السيادة الفلسطينية ستواجه بكل عزيمة وإصرار من الشعب الثابت على العهد، وأن الاحتلال لن يكسر عزيمة شعبنا بحواجزه المذلّة وزنازينه المظلمة'.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]