أعلنت الشرطة الاسرائيلية، مساء المس الخميس، فرض قيود على دخول المصلين من الضفة الى القدس لأداء صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الاقصى المبارك.

وحسب القيود يتوجب على النساء من جيل 16-30 عاماً الحصول على تصريح لأداء الصلاة بالحرم القدسي الشريف كما وينطبق هذا الاجراء على الرجال، فيما سيسمح للأطفال المرافقين ما دون سن 12 عاماً بالدخول دون تصريح وللرجال ما فوق سن 50 عاماً بالدخول دون تصريح كما وللنساء ما فوق سن 30 عاما بالدخول دون تصريح.

و بالنسبة للفتيات ما دون سن 16 عاما سيسمح لهن بالدخول دون تصريح، بينما للفتيان والرجال ما بين سن 12-30 عاما فلن يسمح بالدخول اطلاقا، فيما أعلنت شرطة الاحتلال أن قيوداً سيتم فرضها على المصلين من حملة الهوية الزرقاء.

اغلاق شوارع

واوردت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية، لوبا سمري تفاصيل "الترتيبات المرورية" التي سيتم اعتمادها خلال اليوم الجمعة التي من شأنها منع المصلين من الوصول الى البلدة القديمة بسياراتهم الخصوصية:

بين الساعة 06:30-17:00 : سيتم منع حركة مرور المركبات الخاصة في محاور محيط البلدة القديمة، السلطان سليمان، وادي الجوز، طريق أريحا، شموئيل بن هدايا، شارع عهوفل, و طريق نابلس ,صلاح الدين, عمر بن العاص.
 
اما بين:12:00- 17:00 : فسيتم إغلاق حركة المرور أمام المركبات الخاصة في المحاور التالية: شارع بارليف من مفترق كلرمون لاتجاه جنوب المدينة، شارع " حبرون "من مفترق نفون لاتجاه شمالي المدينة . شارع هتسنحنيم ، شارع حايل ههندساه , هنفيئيم من شارع يشهياهو لاتجاه الشرق , شلومو هميلخ , اجرون, ريمز. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]