مع حلول فصل الصيف تعاني معظم النساء من مشكلة جفاف الشعر والتقصّف، اللذان يفقدان الشعر رونقه وتألقه. لكي تحمي شعرك من التلف والمشاكل التي تصيبه نتجة التعرض الى الشمس وارتياد المسابح التي تؤثر بالدرجة الأولى على صحة الشعر.

الخلطة الأولى:
قومي بغلي ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس في كوب من الماء لمدة 5 دقائق. من ثم أضيفي إليهم ملعقتين من زيت جوزالهند وملعقة من الجلسرين ثم امزجي الخليط بأكمله جيداً. صفي الخليط من البقدونس واحتفظي بالماء، من ثم ضعي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، (في حال كان شعرك طويلاً أو كثيفاً يمكنك زيادة المقادير). أتركي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة من ثم إغسليه بالماء. واظبي على استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع على الأقل لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

الخلطة الثانية:
إستخدمي مقادير متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون بكمية تكفي طول شعرك، من ثم قومي بتدفئة الزيوت المستخدمة في الميكروويف لمدة 2-4 دقائق أو على النار . من ثم ارفعي الزيت عن النار وأتركيه حتّى يبرد قليلاً، بعدها باشري بتدليك فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف بهذه الزيوت. من ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي او بمنشفة ساخنة وأتركيه لمدة ساعة كاملة، على أن يغسل من بعدها بالماء والشامبو. كرري تطبيق هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لتتمتعي بنتائج مذهلة وتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]