ادى حوالي 200 اف مصل صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الاقصى وسط اجراءات امنية اسرائيلية مشددة.

وناشد خطيب المسجد الاقصى الشيخ عكرمة صبري في خطبة الجمعة المصلين بشد الرحال الى الاقصى مؤكدا ان هذه الحشود الزاحفة الى الاقصى تؤكد على اسلامية المسجد وان لا حق لليهود فيه.

تضييقات اسرائيلية

وكانت السلطات الاسرائيلية قررت منع الشبان والأطفال الفلسطينيين ممن تتراوح أعمارهم بين (12-30) من حملة هوية الضفة الغربية وغزة، من الصلاة في المسجد الاقصى اليوم الجمعة.

واشترطت على الرجال ما بين جيل (30-50) بالحصول على التصاريح الخاصة، أما النساء ممن هن دون الثلاثين فاحتجن إلى تصاريح للصلاة.

500 مصل من غزة

في الوقت نفسه، استأنفت سلطات الاحتلال إصدار تصاريح الزيارة لمواطني قطاع غزة للصلاة في المسجد الأقصى أيام الجمعة، وذلك بعد أن توقفت مدة أسبوع بدعوى اطلاق الصواريخ على عسقلان.

وقالت مصادر محلية، إن الاحتلال أعاد إصدار التصاريح وسيسمح اليوم الجمعة بمغادرة 500 مصل تفوق أعمارهم الـ 50 عاما إلى القدس للصلاة في الأقصى عبر معبر بيت حانون 'إيرز'.

صلاة الفجر

وشارك آلاف المواطنين من القدس وخارجها فجر اليوم الجمعة، والليلة الماضية في أداء قيام الليل وصلاة الفجر بالمسجد الأقصى، رغم ما أعلنته سلطات الاحتلال عن إجراءات لتقييد دخول فئات عمرية الى القدس المحتلة باتجاه المسجد الأقصى المبارك.

وقالت مصادر محلية إن الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس شهدت طوال ساعات أمس وحتى ساعة قريبة من موعد صلاة الجمعة تدفقاً ضخماً من مواطني محافظات الضفة الغربية وداخل أراضي العام 1948 فضلاً عن مواطني القدس وأحيائها وبلداتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]