شرعت المملكة الاردنية الهاشمية يوم امس الخميس نهائيا بتطبيق البند الثالث من قرار رسوم تأشيرة الدخول (الفيزا) الذي يقضي بتخفيض رسوم التأشيرة للقادمين عبر المعابر البرية من (40) ديناراً الى (10) عشرة دنانير (بشرط ألا تقل الإقامة عن ثلاث ليالٍ متتالية).

وجاءت هذه الخطوة من اجل التسهيل على العرب الذين يعيشون داخل اسرائيل من زيارة الاردن وتشجيع السياحة في الاردن التي تعتبر اليوم اكثر امنا من سواها من المناطق المجاورة، فضلا عن انها تعج بالمواقع السياحية والمثيرة.

ويذكر ان السعر العالي لتأشيرة الدخول الى الاردن لطالما شكل عائقا امام العائلات العربية في الداخل لزيارة الاردن، فقد كان يتوجب على كل داخل الى الاردن عن المعبر ان يدفع رسوم بقيمة 40 دينارا، بالاضافة الى 10 دنانير اثناء المغادرة. وبموجب التعديل الجديد فقد تم تخفيض رسوم الدخول الى الاردن الى 10 دنانير لكل شخص اثناء عبوره الى الاردن.

اهتمام وزاري

وكان قد أكد وزير السياحة والاثار الاردني نايف الفايز في شهر ايار الماضي ان الوزارة اتخذت عددا من الاجراءات لمواجهة التحديات والمعيقات التي تواجه القطاع السياحي في المملكة .

وقال الفايز ان اهم هذه الاجراءات هو تكثيف حملات الترويج والتسويق في السوق الخليجي والعمل على تكثيف نشاطات تسويق وترويج السياحة الداخلية وخاصة إلى البترا والعقبة من خلال برنامج “الاردن احلى” الذي قامت الوزارة باطلاقه مؤخرا.

واضاف انه تم إلغاء رسوم تأشيرة الدخول للسائح الذي يشتري التذكرة الموحدة للمواقع السياحية على أن لا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية وتخفيض رسوم التأشيرة للقادمين عبر المعابر البرية من (40) دينارا إلى (10) دنانير (بشرط أن لا تقل الإقامة عن 3 ليالٍ متتالية).

وبين انه تم إلغاء الضريبة الخاصة على تذاكر الطيران المنتظم إلى كل من العقبة وعمان شريطة أن يقوم السائح بشراء التذكرة الموحدة للمواقع السياحية ولا تقل إقامته عن 3 ليالٍ متتالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]