أعلنت شركة "طيفع" الاسرائيلية للادوية، وشركة " فيليبس" الهولندية، عن اطلاق " دفيئة للاستثمار في الشركات المتخصصة بالاجهزة والتقنيات الطبية "اسمها" سنارا فنتشرس"، باستثمار مشترك قدرة مئة مليون شيكل (25 مليون دولار) على مدى السنوات الثماني القادمة.

وقد صدق على تأسيس هذه "الدفيئة"، كبير العلماء في وزارة الاقتصاد، اخي حاسون، ويتولى ادارتها "اساف بارنيع"، ومن بين مهماتها تقديم الدعم والعون للشركات التي تقوم بتطوير التقنيات والأجهزة الطبية، في مراحل مبكرة من التطوير.

ونشر أن "الدفيئة" قامت خلال الأشهر الستة الأخيرة بفحص (250) شركة من هذا النوع، وقررت الاستثمار في اثنتين منها، أحداهما: "كلايدوسكوب"، وقريبا ينتقل خبراء وموظفو هاتين الشركتين الى المكاتب الجديدة التي اعدتها "الدفيئة" خصيصا لهم، في مدينة رعنانا- شمال شرق تل أبيب.

"رؤية للمدى البعيد"..:

ويشار الى أن شركة شركة " كلايدوسكوب" تعنى بالعلاجات بالتدخل الجراحي التي تجري بواسطة أجهزة صغيرة ودقيقة، موجهة بواسطة الصور، وتقوم بتطوير منظومة حماية من الاشعاعات خلال عمليات القسطرة.

أما شركة الأخرى فهي في الأصل فكرة مصدرها معهد علوم وطب الرئتين في مستشفى "شيبا" في تل أبيب، يقوم هذا المعهد بتطوير جهاز متحرك لفحص وظائف الرئتين.

وفي هذا السياق، قال ايرز فيغودمان، رئيس ومدير عام شركة "طفيع" أن المجال المتاح أمام الشركات الناشئة (الستارت –أب) في اسرائيل ما زال ضيقا وغير كاف، وبتوجب على الحكومة أن تقدم الدعم والموارد اللازمة في هذا المجال، لتوسيع دائرة الانتاج والابتكار وتوفير المزيد من فرص العمل، وزيادة الصادرات "هذا اذا توفرت لدى الحكومة رؤية ثاقبة للمدى البعيد، وأنماط تفكير وعمل تتيح النماء والتنمية للشركات الكبرى" -كما قال.

ومن جهته، قال المدير العام لشركة "فيليبس"، فرانس فات هاوتن ، ان المستثمرين الاسرائيلين يحرصون على التجديد والابتكار في الاسواق العالمية "وانا واثق من أن دفيئة" سنارا فنتشرس" للاستثمار تشكل ارقى وافضل وسيلة وتعبير للمساهمة في التطوير والابداع في مجال التقنيات الطبية، ومن دواعي سعادتنا أننا شركاء مع شركة طيفع في مشروع واعد" –كما قال.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]