الراحة، والهدوء، والسكينة هي الكلمات التي تتوارد إلى الذهن عند متابعة عرض أزياء Giorgio Armani الخاص بالرجال لموسم ربيع 2016 الذي جرى أخيراً في ميلانو. فالألوان الحيادية الهادئة والقصّات الواسعة تشجّع على الشعور بالراحة بعيداً عن ضغط الحياة اليومية المعاصرة.

وإذا كان المصمم الإيطالي الشهير جيورجيو أرماني احتفل أخيراً بمرور 40 عاماً على دخوله مجال الموضة، فإن عرضه الأخير الذي تضمّن أكثر من 70 إطلالة احتفل بالقيم الحقيقية في الحياة وبالعودة إلى كل ما هو طبيعي. كلّ ذلك من خلال مرور عارضين وعارضات ترجموا مفهوم دار Armani للأناقة الذي يبتعد كل البعد عن التكلّف والبهرجة.

عن هذه المجموعة قال جيورجيو أرماني: "البساطة كانت عنواننا الأساسي، فقد حرصنا على أن يكون هناك نسبة أقل من كل شيء، وأن نكون أقرب إلى الطبيعة بموادنا القطنيّة والحريرية."

الرمادي والأزرق بتدرّجاتهما الفاتحة كانا اللونين الطاغيين على معظم إطلالات العرض، مع ظهور خجول للكحلي والبيج بتدرّجاته المختلفة. أما البنطلونات فجأت جميعها واسعة وقد تزيّن بعضها بربطات في القسم السفليّ منها، ورافقتها جاكيتات "بلايزر" واسعة حيناً و"بلوزون" من القماش أو الجلد حيناً آخر.

ظهور القمصان كان أيضاً خجولاً في هذا العرض لتحلّ مكانها البلوزات ذات الياقة المستديرة أو الكنزات الرقيقة. أما الإكسسوارات فقد اتخذت شكل حقائب كبيرة من الجلد تُحمل باليد أو على الظهر، فيما حافظت الأحذية الجلديّة على الطابع "الكاجوال" تناسقاً مع روحيّة الأزياء وبساطتها.
لفتتنا مجموعة النظارات التي رافقت الإطلالات والتي تميّزت بأناقتها الإيطاليّة الطراز، كما لفتتنا العارضات اللواتي ارتدين أزياء رجاليّة الطابع وبدون فيها بكامل أناقتهن. تعرّفوا على بعض إطلالات هذه المجموعة فيما يلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]