صرّحت بريغيتا تسيفريس ، المسؤولة في وزارة الاقتصاد الألمانية ، بأنه بمكان المبادرين الاسرائيليين ، ابتداء من الخريف القادم – الانضمام الى المشروع الحكومي الألماني ، المسمّى " إكزست" (EXIST) الذي يُعنى بدعم الشركات الناشئة ("ستارت – أب") في أطار الجامعات ومؤسسات الأبحاث الاسرائيلية.

وقد تم الاعلان عن هذا المشروع بالشراكة بين اربع جامعات في برلين وبوتسدام ، ووفقًا لتصريح المسؤولة الألمانية ، فان القائمين عليه ، يتعهدون بدعم عدة مجموعات من المبادرين الاسرائيليين ، في كل سنة ، على ان تتكون كل مجموعة من عدد أقصاه اربعة مبادرين من طلاب الجامعات وخريجيها يطرحون أفكارًا يمكن ان تتطور الى مصالح وأعمال ومشاريع " ستارت – أب".

وفي هذا الاطار يتم استدعاء المبادرين المنضمين إلى المشروع للاقامة في ألمانيا، والدراسة والعمل فيها لمدة سنة بينما يتكفل القائمون على المشروع بتغطية كافة مصروفاتهم البالغة ثلاثة آلاف يورو شهريًا، وتوفر لهم الجامعات الألمانية كافة المستلزمات لاقامة الشركات الناشئة بالاضافة الى الدعم والعون اللازمين.

Made in Germany

ويتيح المشروع للمنضمين اليه الالتقاء مع شركاء مناسبين والتعرف على الاوساط الناشطة في مجال " الستارت أب" في المانيا. وتعهدت الحكومة الألمانية بتخصيص ميزانية قدرها نصف مليون يورو لصالح المبادرين الاسرائيليين.

وجاء اعلان المسؤولة الألمانية ، تسيفريس، عن مشروع "اكزست" خلال زيارتها لاسرائيل، للمشاركة في " ميد ان جيرماني " Made in Germany الذي نظم بمناسبة مرور خمسين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل والمانيا ، ورافق المسؤولة مئة شخص من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال الألمان.

وفيما يتعلق باختيار المبادرين الاسرائيليين في اطار المشروع المذكور – فقد كلفت عدة جهات بهذا الأمر ، و ابرزها لجنة التكنولوجيا والمبادرات" برلين- تل ابيب" التابعة لغرفة التجارة والصناعة "اسرائيل- ألمانيا" BETATEG)) ومركز المبادرات لجامعة تل ابيب (StarTAU)

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]