أنشأت فئة مجهولة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي العالمي "فيس بوك" بعنوان: "المسلمون في اسرائيل"، ويوجد بداخلها صور لفلسطينيين من الداخل، كما تنشر الصفحة تفاصيل عن حياتهم ليظهروا للعالم من خلالها وكأن العرب في الداخل يعيشون حياة رغيدة بعيدة عن العنصرية والتمييز.

واستهدفت الصفحة العديد من الشخصيات المعروفة والناجحة في المجتمع العربي على اختلاف وظائفهم، وقامت إدارة الصفحة بنشر صور: لفنانين، وطلاب، ومصورين، وعدد من الناشطين الاجتماعيين، في حين قام العديد من الشباب والفتيات بإبداء سخطهم مما نشر عبر الصفحة واصفين اياها بالهابطة.

وتعالت أصوات تطالب بالتبليغ عن الصفحة وإغلاقها، لما تسببه من إزعاج وقلق للجميع، حيث يمكن الوصول الى الصفحة عبر محرك البحث الخاص بالفيسبوك والتي تحمل إسم “Muslims of Israel”

الشاب مؤنس طاطور:" يجب محاكمة من يقف وراء هذا الموضوع"

وهنا قال الشاب مؤنس طاطور أحد الشباب الذين نشرت صورهم في الصفحة، إنه جرى تلفيق الكلام على لسانه، وقد أبدى استياءه وسخطه من هذا الموضوع، مشيرا إلى أن هذه "الصفحة تهدف بالأساس الى تجميل وجه إسرائيل على حساب شبابنا، فلم يتبقى لهذه الحكومة الا ان تجمل وجها امام الشعوب الاخرى الى باستغلالنا نحن في الداخل وخاصة شريحة الشباب، برأيي يجب التكاتف لإغلاق هذه الصفحة عبر التبليغ عنها وعدم متابعتها".

واضاف قائلا:" لا يمكن المرور على هذا الموضوع مر الكرام، فالشخص الذي يتحدث باسمنا يجب الوصول إليه ومحاكمته، فلو حدث مثل هذا الأمر في الوسط اليهودي لكانت قد تجندت كل أذرع الشرطة للوصول إليه، ومن حقنا أن يتم الكشف عن هذا الشخص وتقديمه للمحاكمة".

رلى عازر: عرضوا علي المشاركة ببرامج إسرائيلية ولا اعرف من وراءها"

أما الفنانة النصراوية رلى ميلاد عازر، والتي قامت الصفحة المشبوهة بنشر حسابها وصورها وتلفيق الكلام على لسانها، فطالبت "بعدم الإكتراث لمثل هذه الصفحات وتجاهلها لما تحمله من اهداف سياسية خبيثة، فالكل يعرفني رأي ومن أنا".

وبينت عازر انه عرض عليه من قبل إدارة الصفحة أن تشارك في برامج إسرائيلية مثل "ذا فويس" و"اكس فاكتور" بالنسخة الاسرائيلية!!

واضافت: "لا اعرف من يقف وراء هذه الصفحة ولا يهمني حقا من يكون، ولكنهم يعملون بجد واجتهاد لتجميل صورتهم، وانا ادعوا الجميع الى الحذر من مثل هذه الامور وعدم التعاطي معها".

رونزا نجار:" صفحة لا اخلاقية تظهر العرب وكأنهم سعداء في اسرائيل"

اما الفتاة رونزا نجار فقد قالت:" جرى نشر الصور الخاصة بي في الصفحة بعد الحصول عليها من صفحتي الشخصية على الفيس بوك، وهي صور تظهر في حسابي للجميع وهذا لا يزعجني، ولكن ما يزعج هو الكذب وتلفيق الكلام الذي يظهر وكأني في قمة سعادتي وأني إسرائيلية سعيدة!!، وكأني امدح اسرائيل وسعيدة بسياستها ومؤسساتها، فهم أحرار كيف يعبروا عن رأيهم، ولكن ليس على حسابنا، فالأمر جدا مستفز".

وأضافت: "قمت بالحديث معهم من خلال الرسائل بالفيس بوك وطلبت منهم إزالة المنشور الخاص بي لكنهم رفضوا، وبدأوا بتوجيه أسئلة لي، وقالوا "نحن لم نفعل أي شيء خارج عن القانون، وإن كنتي تملكين أي شكوك حول الموضوع فيمكنك التوجه لمحامٍ".

وقالت: "بعد ما رأيت هذا الرد من ادارة الصفحة قمت بنشر توضيح عبر حسابي على الفيسبوك للرد على كلامهم، وقمت بالتبليغ عن الصفحة لإدارة الفيسبوك".

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]