انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا يظهر فيه عددا من الاشخاص مربوطين بعامود انارة الشوارع وذلك بسبب "عدم التزامهم بصيام شهر رمضان" حسب تشريعات جماعة داعش الارهابية.

الفيديو لم يحدد مكان الصلب وفي اي المدن التي يسيطر عليها "داعش" جرى ذلك.

"داعش" تعدم إمام وخطيب جامع سني رميا بالرصاص بالموصل

وفي حادثة أخرى ، اعلنت جماعة "داعش" الارهابية عن اعدامها الشيخ ياسر يونس، وهو الخطيب الذي خطب أول جمعة خلال وقفة المساجد المناهضة للحكومة العراقية التي بدأت آواخر العام 2011، وذلك بعد يومين من اعتقاله.

وافاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة، بأن جماعة (داعش) قامت بإعدام إمام وخطيب جامع رمياً بالرصاص بعد يومين من اعتقاله من منزله وسط مدينة الموصل، مبيناً أن "الجثة بدت عليها آثار إطلاقات نارية في منطقتي الرأس والصدر".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه: أن "القتيل كان احد أعضاء هيئة علماء ودعاة نينوى التي كانت تضم أئمة وخطباء مساجد ورجال دين في نينوى".

يذكر أن جماعة (داعش) التي فرضت سيطرتها على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، (405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014 المنصرم)، ومناطق أخرى في العراق، ارتكب "انتهاكات" كثيرة بحق الأهالي لاسيما من الأقليات، والمواقع الدينية والحضارية، عدتها جهات محلية وعالمية عديدة "جرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]