نجح المنتخب التشيلي في الفوز ببطولة كوبا أميركا بعدما تغلب على المنتخب الارجنتيني في المباراة النهائية ليتوج بطلا لكأس اميركا الجنوبية بفضل ركلات الترجيح .

وبدأت المباراة بقوة بين المنتخبين وخاصة المنتخب التشيلي الذي أراد أن ينهي على آمال المنتخب الارجنتيني مبكرا وسنحت له ثلاث فرص محققة في الدقائق الاولى ولكنها لم تعرف طريق الشباك .

وفي الدقيقة 22 كاد سيرجيو اغويرو هداف المنتخب الارجنتيني أن يفتتح التسجيل في شباك المنتخب التشيلي ، حيث تلقى كرة مرفوعة من ميسي سددها براسه ولكن برافو تألق وتصدى لها ببراعة .

وفي الدقيقة 35 احتسب الحكم خطأ لصالح المنتخب الارجنتيني تقدم ميسي ليسدده ولكن المسافة كانت بعيدة فرفع الكرة أمام باستوري ولكنها خرجت من دفاع تشيلي ليحتسب الحكم ركنية .مرت سليمة على شباك تشيلي .

وفي الدقائق الاخيرة ازداد ضغط المنتخب الارجنتيني ولكن دون هز للشباك ، كما حاولت تشيلي استغلال سيطرتها على مجريات اللعب من أجل افتتاح التسجيل وسدد سانشيز كرة جميلة في الدقيقة الاخيرة ولكن روميرو استطاع أن يسيطر عليها لينتهي الشوط سلبيا .

وفي الشوط الثاني بدأ تشيلي بقوة وكاد يسجل فيدال هدفا مبكرا في الدقيقة الاولى لولا تألق روميرو الذي كان في الموعد .

واستمر تفوق تشيلي مع محاولات بسيطة من منتخب التانغو ، وفي الدقيقة 63 احتسب الحخكم خطأ لميسي سدده النجم الارجنتيني ولكنه ارتطم بفيدال لتخرج الكرة الى ركنية .

وفي الدقائق العشرين الاخيرة اكتسح المنتخب التشيلي الملعب حيث ضغط بشكل واضح على دفاع المنتخب الارجنتيني وأحدث خطورة كبيرة ، وفي الدقيقة 82 كاد اليكسيس سانشيز ان يسجل الهدف الاول على الطائر لولا أن الكرة جاورت الشباك بقليل .

وفي الدقيقة 85 سجل لافيتزي هدفا ولكنه الغي بداعي التسلل ، وفي الوقت بدل الضائع أهدر هيغواين فرصة تسجيل هدف محقق بعدما سدد الكرة بجوار الشباك لينتهي اللقاء على التعادل السلبي 0-0 ويلجا الفريقان للعب ركلات الترجيح والتي ابتسمت للمنتخب التشيلي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]