اقدم رئيس الوحدة القطرية في الشرطة الاسرائيلية للتحقيق في قضايا الغش والاحتيال(ياحا) البريجادير افرايم براخا صباح اليوم الاحد على الانتحار بمسدسه.

وتم العثور عليه داخل سيارته على مقربة من بيته في مستوطنة" موديعين".

نهاية براخا في الشرطة قريبة

يشار الى ان انتحار براخا(54 عاما) متزوج وله 4 اولاد، يأتي بعد وقت قصير من التداول في وسائل الاعلام العبرية عن فحص وحدة التحقيق مع رجال الشرطة" ماحش" لشهادة الحاخام" ياشياهو بينتو" واخرين ضد براخا.

وكان أنصار الحاخام بينتو قد فتحوا صفحة في موقع "فيسبوك" وكتبوا فيها أن براخا جر" بينتو" إلى قضية الرشاوى التي حكم فيها على هذا الحاخام بالسجن. وأعلن أنصار بينتو أن "نهاية براخا في الشرطة قريبة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن براخا قوله لمقربين منه إن "بينتو لن يهدأ حتى يوم مماتي". وقال أصدقاء الضابط إن براخا يعاني من حالة نفسية سيئة للغاية.

واتهم ضابط كبير في الشرطة وسائل الإعلام بقوله "أنتم قتلتموه بسبب التقارير المنشورة وبسبب التسريبات من الحاخام بينتو".

خلفية قضية بينتو

وكانت قد فرضت المحكمة المركزية في تل ابيب في 12.5 السجن الفعلي لمدة عام واحد والسجن مع وقف التنفيذ لمدة سنتين على الحاخام يوشياهو بينتو بعد اعترافه في اطار صفقة ادعاء بتقديم رشوة لرئيس الوحدة القطرية في الشرطة للتحقيق في قضايا الغش والاحتيال البريغادير افرايم براخا.

كما الزمت المحكمة الحاخام بينتو بدفع غرامة مالية قدرها مليون شيكل.

زلزال وهزات ارتدادية في الشرطة الاسرائيلية

يشار الى ان الشرطة الاسرائيلية عصف بها زلزال قبل حوالي العامين ولحقته هزات ارتدادية تتعلق بسلسلة فضائح جنسية وصلت إلى أكبر ضباط قيادات الشرطة، ما أدى لعزل عدد من قيادة الشرطة من بينهم نائب المفتش العام نيسيم مور، و قائد الشرطة في الضفة الغربية وبعض القيادات الكبيرة في كبرى المدن الإسرائيلية من مناصبهم لاستكمال التحقيقات معهم بعد اعترافهم بارتكاب جرائم جنسية.

ويذكر أنه في أغسطس 2013 تقدم مفتش الشرطة في القدس باستقالته بعد اتهامات بالتحرش الجنسي وتم توجيه تهم إليه بذلك بعدها.

وفي فبراير 2014 استقال رئيس وحدة الجرائم الكبرى بعد التحقيق معه بتهمة تلقي رشاوى.

وفي سبتمبر الماضي، قدم ضابطان كبيران آخران استقالتهما. وقام الأول بالاستقالة بعد أن نشرت صحيفة هآرتس اليسارية صوراً له في حفلة نظمها محام متهم بقيامه بتقديم رشاوى من أجل إغلاق قضايا فساد لموكليه.

بينما تقدم قائد شرطة القدس يوسي بارينتي في الشهر نفسه باستقالته دون أي تهم رغبة منه في تجنب تعرضه للتدقيق من وسائل الإعلام كونه مرشحا لمنصب مفتش الشرطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]