صرح وزير الخارجية الأميركي جون كيري بأن الوقت قد حان لإنجاز الاتفاق التاريخي مع إيران حول برنامجها النووي. وجاء تصريح كيري في فيينا قبل يوميْن من انقضاء المهلة الجديدة المحددة لإنجاز الاتفاق .

وقال كيري إنه تم تحقيق تقدم حقيقي في جولة المفاوضات الحثيثة الجارية حالياً لكنه أقرّ بضرورة تجاوز بعض القضايا الشائكة التي ما زالت عالقة .

وأضاف كيري أنه في حال عدم إنجاز الاتفاق فإن الولايات المتحدة مستعدة للتراجع عن المفاوضات كما سبق للرئيس باراك أوباما أن قال ذلك غير مرة.

العودة إلى المفاوضات 

ومن المقرر أن يعود وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى فيينا مساء اليوم للانخراط مجدداً بالمفاوضات مع إيران . وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد أعلن في وقت سابق أنه سيعود أيضاً إلى المحادثات.

في السياق ذاته ذكرت مصادر إيرانية أن عدداً من مسؤولي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيتوجهون اليوم إلى طهران . وكان مدير الوكالة يوكيا أمانو قد زار طهران قبل عدة أيام حيث التقى الرئيس الإيراني حسن روحاني. وقال أمانو إن الوكالة الدولية ستستطيع إنجاز تقريرها حول الأبعاد العسكرية المحتملة الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني حتى نهاية العام الحالي بشرط تعاون طهران معها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]