قدمت النيابة العامة في لواء المركز امس الاحد، لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال ضد كل من: ابراهيم ابو عصيدة 31 عاماً من رحوفوت، فارس انطيلي 31 عاماً من حورة، عيسى عساسفة 34 عاماً من القدس تنسب لهم تهمة التآمر والخطف من اجل القتل وقتل المغدور عيسى دبابسة.

ومما جاء في لائحة الاتهام التي وصلت موقع بكرا فإن المتهمين قرروا قتل المرحوم وتآمروا على خطفه وقتله.

وتعود الحادثة الى 27.5 بعد ان اقل انطيلي، عساسفة الذي كان في حينها يمكث فترة حبس منزلي وسافر الثلاثة بسيارة نقليات تعود لأبو عصيدة.

وعندما هم المرحوم لاجتياز ممر المشاة، انحرفوا اتجاهه بسيارتهم واصابوه عن قصد بواجهة السيارة.
ترجل المتهمون من السيارة، وتقدموا صوب المرحوم واعتدوا سوية عليه وطعنوه، ومن ثم جروه وادخلوه بالقوة الى السيارة وهناك واصلوا الاعتداء عليه وطعنه بقصد قتله.

ومن ثم فروا من المكان، وخلال سفرهم القوا (هم او بمساعدة غيرهم)جثة المرحوم من السيارة في الاراضي الفلسطينية، بني نعيم، حيث تم العثور على جثته في نفس اليوم.

السماح بالنشر

وكانت الشرطة قد سمحت الاربعاء الماضي بالنشر على ان وحدة التحقيقات المركزية في لواء المركز كشفت النقاب عن ملف جريمة خطف وقتل المرحوم عيسى دبابسة 38 عاما من سكان اللد ، من منطقة يطة في الخليل ، وذلك يوم 27.05 الفائت نحو الساعة 05.50 بشارع "الهستدروت" باللد.

وقالت الشرطة انها اعتقلت ثلاثة اشخاص بشبهة ضلوعهم بالقتل والخطف والتآمر لتنفيذ الجريمة وهم" فارس انطيلي" البالغ من العمر نحو 32 عاما من سكان حورة بالنقب، ابراهيم ابو عصيدة البالغ من العمر نحو 31 من سكان رحوفوت وعيسى عساسفة البالغ من العمر 34 من سكان" بات يام".

تفاصيل الحادثة


ومن التفاصيل الواردة فإن كاميرات الامن والحراسة بميدان الحدث وثقت مراحل خطف المرحوم من عرض الشارع وهو يجتاز ممر المشاة مع تقدم مركبة تجارية بيضاء اللون داهسة اياه ومن ثم ترجل ثلاثة ركاب من السيارة وانهالوا عليه بالضرب ومن ثم خطفوه وادخلوه داخل السيارة وتم القاء جثته لاحقاً قرب بلدة بني نعيم بمنطقة الخليل.

خصومة قديمة

واستشف من التحقيقات ان خلفية الحادثة تعود الى الانتقام من المرحوم لخلاف وخصومة بينه وبين عائلة من يطة في الخليل على خلفية جريمة قتل قديمة نفذت هناك، كان للمرحوم ضلع فيها بحسب ما اشتبهت العائلة.

للاطلاع على لائحة الاتهام اضغط هُنـا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]