أغلقت الشرطة الاسرائيلية ظهر اليوم باب المغاربه بعد اقتحام 14 مستوطنا باحات المسجد الاقصى المبارك.

وقالت مصادر محلية ان التواجد الكبير للمصلين والمعتكفين برحاب المسجد الأقصى فرض ما يعرف بـ'مسار الهروب' خلال اقتحامات المستوطنين للأقصى اليوم الاثنين، واضطرت الشرطة المرافقة إلى تحديد مسار المستوطنين بمسافة قليلة جدا، تبدأ من باب المغاربة، وتنتهي في الباب التالي وهو باب السلسلة، دون التجول في أركان الأقصى المبارك.

وكانت الشرطة الخاصة منعت يوم أمس اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى؛ بسبب التواجد الكبير للمصلين والمعتكفين في الأقصى، الأمر الذي قوبل بحملة استنكار واسعة من قبل قيادات الجماعات اليهودية ومنظماتها المنضوية في إطار جماعات الهيكل المزعوم.

يذكر أن قيادة منظمات الهيكل كانت دعت أنصارها إلى المشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى هذه الأيام استعدادا للاحتفالات، بما يسمى 'خراب الهيكل' الأسبوع القادم.

ويتواجد في الأقصى عدد كبير من المصلين ومئات المعتكفين من مدينة القدس وخارجها، فيما نشطت اللجان العاملة وطواقم الأوقاف الإسلامية في تنظيف المسجد ومرافقه المختلفة.

تعقيب الشرطة الاسرائيلية: لا تغيير

وعقبت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية، لوبا سمري، على الخبر بالقول:" الزيارات في باحات الحرم القدسي الشريف( للاجانب وغير المسلمين ) تمت وانتهت نهار اليوم الاثنين دون تسجيل اي احداث استثنائية تذكر كما وليس من النافل التأكيد وللمره الاخرى على انه لا يوجد هنالك اي تغيير او نية بتغيير اي من سياسة الوضع الراهن ً الستاتكو ً في كافة ارجاء الحرم القدسي الشريف والتي تضمن بدورها تأمين الزيارات ( للاجانب وغير المسلمين ) بباحات الحرم القدسي الشريف في مواقيت ونظم وقواعد ملزمه جنبا الى جانب ضمان حرية اقامة الشعائر الدينية والصلاه لكافة المسلمين والكل بموازاة من مواصلة قوات الشرطة العاملة هناك على تطبيق القانون سعيا منها وراء الحفاظ على السلامه العامه عند كافة الاطراف وعلى حد سواء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]