المحامي طلب الصانع ، رئيس الحزب الديمقراطي العربي ورئيس لجنة المتابعه لمكافحة العنف في المجتمع العربي، توجه في رساله خطيه لوزير الماليه موشيه كحلون مطالبا بتخصيص الميزانيات لمكافحة ظاهرة العنف في المجتمع العربي .

وقد جاء في الرساله " ان الجريمه والعنف التي تعصف بالمجتمع العربي هي انعكاس لازمات اجتماعيه اقتصاديه ، ثقافية وان إسقاطات هذه الأزمات تساهم في تشجيع انتشار العنف الذي يشكل تهديدا جديا للنسيج الاجتماعي ولن يكن محصورا على الوسط العربي .

ان التعاطي الجدي يتطلب ميزانيات جديه لتطوير التعليم اللامنهجي في المجتمع العربي ، تعزيز الرياضه وإقامة الملاعب والمراكز الرياضيه ، تطوير البنيه التحتيه للحد من البطالة ، زيادة الملكات للعاملين الاجتماعيين للتعاطي الجدي مع المشاكل الاسرية ، اضافة لتعزيز مشروع بلد بلا عنف بما ينسجم مع الخلفية الثقافية وإلحضاريه للمجتمع العربي .

وأضاف الصانع بالرغم من اننا نشكل اقل من ٢٠٪ من مجمل السكان الا ان اكثر من ٦٠٪ من جرائم القتل تحدث في الوسط العربي وهذا يتطلب منكم ، وخاصة وأنتم تبحثون الميزانية للعامين القادمين إعطاء الاجوبه الجديه من خلال ميزانيه الدوله ومواءمتها مع جدول الاولويات الاجتماعيه.
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]