تُشهر مؤسسة " بيت ايزي شابيرا" لذوي الاحتياجات الخاصة ، معرضًا خاصًا ( الثلاثاء) بمناسبة مرور (35) عامًا على إقامة المؤسسة في تل ابيب.

وفي اطار التحضيرات لهذا المعرض ، جاء الى البلاد مصّور الأزياء العالمي ، ريك غويدوتي ، الذي اشتهر بالتقاط صور لأفضل عارضات الأزياء ، ونشرها على أغلفة أرقى المجلات العالمية – فقام بالتقاط صور لأولاد من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وصور لمشاهير من نفس هذه الفئة ، وجعل منهم " عارضين" في المعرض الوشيك.

وأُطلقت على هذا المعرض تسمية " انكشاف ايجابي - الشّبيه والمميز " ويقام في "كنيون رمات افيف" في تل ابيب في اطار الفعاليات التي تجري تحت عنوان " كلنا متشابهون – كلنا مميزون ". ويشارك في إقامة هذا المعرض مؤسستا " بيت ايزي شابيرا" و" بيت ايلفين يسرائيل" ، ويستمر مدة عشرة أيام.

ومن بين الشخصيات المعروفة الذين التقت لهم صور: البطل الاولمبي في رياضة التنس – نوعم غرشوني ، والنائبة في الكينست- كارين الهرتر، والرياضية باسكال بيركوفتش.

اطفال عرب ويهود

وفي اطار مشروع التصوير الذي بدأ الاسبوع الماضي ، التقط المصور " غويدوتي" صورًا لأولاد عرب ويهود من ذوي الاحتياجات الخاصة ، من بينهم الطفل محمد بدير ابن الخامسة ، من كفر قاسم، المصاب بمتلازمة داون" وقد تم اختيار هؤلاء الاطفال بصفتهم منفتحين وميالين للعب والمرح،والتواصل والمصادقة، وموهوبين.

وفي هذا السياق قالت المديرة العامة لمؤسسة " بيت ايزي شابيرا"- حين يودس، انها تعتقد بأن من واجب المجتمع ان ينظر ويتعامل مع الانسان ، بغض النظر عن محدودياته ، وان يسعى لتحقيق هذا المبدأ"وأعتقد أن أعمال المصور غويدوتي تؤكد هذه الرسالة وتجسدها وتنقلها على أفضل ما يرام"- على حد تعبيرها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]