أفاد بيان صادر عن "حراسة الأراضي المقدسة" على أن هنالك تخوف كبير من إحتماليّة خطف الأب ضياء عزيز الفرنسيسكاني على يد الجماعات المسلحة في سوريا. 

وقال البيان على أنه تم فقدان الاتصال مع الأب ضياء عزيز، عراقي الجنسية المنتمي إلى الرهبنة الفرنسيسكانية التابعة لحراسة الأراضي المقدسة، وكاهن رعية اليعقوبية (في منطقة جسر الشغور التابعة لمحافظة إدلب، سوريا)، في ساعات ما بعد الظهر المتأخرة من يوم السبت (4 تموز)، وسابقًا كان بعض المسلحين التابعين لكتيبة غير معروفة، التي قد تكون على صلة مع "جبهة النصرة"، قد قاموا بأخذ الأب عزيز لمقابلة "الأمير" في تلك المنطقة، ومنذ تلك اللحظة لم يسمع من الأب عزيز .

الأب ضياء عزيز 

وأوضح اليان على أن الأب ضياء عزيز الفرنسيسكاني ولد في مدينة الموصل، نينوى القديمة، في العراق في 10 كانون ثاني 1974. بعد دراسة في المعهد الطبي في مدينته، توجه لحياة الرهبنة، ونذر النذور الأولى في 1 نيسان 2002. في العام 2003 تم نقله إلى مصر حيث بقي لعدة سنوات. في العام 2010 عاد إلى حراسة الأراضي المقدسة وأرسل إلى عمّان (الأردن). بعد ذلك تم نقله إلى اللاذقية في سوريا، ومن ثم قدم نفسه لخدمة الجماعة المسيحية في اليعقوبية (في منطقة جسر الشغور التابعة لمحافظة إدلب، سوريا)، التي أصبحت تحت خطر كبير منذ وقوعها تحت سيطرة جبهة النصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]