أُختتمت أمس الاول ليالي رمضان التي رعتها بلدية الناصرة في وسط المدينة (ساحة اللحام) بنجاح فاق التوقعات حيث تواجد في ساحة الاحتفال والشارع المحاذي له عشرات الالاف من الناصرة وشتى المدن والقرى العربية التي جاءت لتحتفل بليالي رمضان ولتشاهد وتستمع الى المنشد العالمي سامي يوسف ضيف المدينة والمجتنع العربي الذي انتظرته الجماهير بفارغ الصبر حبًا به وبأناشيده الروّحية.

بعد الافطار مباشرة شهدت شوارع المدينة حركة غير عادية وغير مسبوقة وبدأت الساحة تمتلأ بالمواطنين الذين حضروا من الناصرة ومن الجليل والمثلث حتى النقب.

وشهدت ليلة الأحد تجمّعا بشريا قلّما شهدته المدينة من قبل وعمل مئات المنظمين والمتطوعين الكثير حتى تسنى للجمهور الدخول الى أرض الاحتفال.

فرقة الفتافيت

فرقة الفتافيت بدأت الأمسية بتقديم لوحات رائعة دينية، وتراثية\واستعراضية، لاقت اعجاب الجمهور خاصة أن المشتركين في اللوحات هم من الأطفال الذين تميّزوا بأدائهم وملابسهم التي أعدت لكي تلائم اللوحات الاستعراضية.

رئيس بلدية الناصرة علي سلام

عند الساعة الحادية عشر رئيس بلدية الناصرة يعتلي المنصة مرحبًا بعشرات الالاف التي توافدت مؤكدًا أن البلدية مستمرّة في نهجها الذي قطعته على نفسها بأن تطور المدينة عمرانيًا واقتصاديًا وتفتتح مشاريع عديدة تصب في مصلحة الناس كل الناس وفي نفس الوقت نحافظ على الوحدة الوطنية واللحمة النصراوية ونسعى الى الحفاظ على أجواء المحبة والألفة بين أبناء المدينة.

وشكر رئيس البلدية أهل الناصرة على مشاركتهم الفعّالة في ليالي رمضان واستقبالهم للضيوف القادمين الى المدينة على مدار أربعة أيام وأكدّ أن المدينة شهدت انتعاشًا اقتصاديًا نحن بحاجة اليه ، يذكرنا بأسبوع سوق الميلاد الذي كذلك كان بمثابة رافعة اقتصادية للمدينة.

ووجّه رئيس البلدية أكثر من مرة نداء الى عشرات الالاف التي تواجدت في ساحة اللحام والشوارع المحاذاة لها بأن يتوخوا النظام ويحافظوا على الهدوء ويستمعوا الى المنشد العالمي سامي يوسف الذي صعد الى المنصة يدًا بيد مع رئيس بلدية الناصرة ليحيي الجماهير التي فاقت أعدادها التوقعات وليبدأ على الفور بأناشيده التي يحفظها الجمهور ويرددها معه بحماس...

ليلة الأحد أكدت أن الناصرة قلب الجماهير العربية وعاصمتها الثقافية، بلدية الناصرة أكدت أنها القادرة على صنع برامج ذات مقاييس من نوع آخر في عام واحد تقريبًا يزور الناصرة النجم العربي المحبوب محمد عساف ويكون نجم حفل سوق الميلاد ثم الشاعر المصري المحبوب والمتألق هشام الجخ ثم المنشد العالمي سامي يوسف الذي كان ضيف الناصرة في ليالي رمضان.

دائرة الثقافة والرياضة والشباب بذلت جهدًا خاصًا حتى تسنى لعشرات الالاف مشاهدة هذا الحدث الثقافي الاحتفالي الكبير الذي تجانست مع الشهر الكريم وتجانس فقراته الفنية مع رمضان ونفحاته الايمانية وشارك دائرة الثقافة والرياضة والشباب مئات المتطوعين والمنظمين الذين قاموا بجهد كبير حتى استطاعوا المحافظة على النظام.

عند الثانية عشر ليلاً انتفضت الجماهير بهدوء ونظام وانتهى في الناصرة حدث فني رمضاني راقٍ يعبر عن أجواء رمضانية طيبة في مدينة السلام والبشارة.

مع وعدٍ من رئيس البلدية السيد علي سلام أن هناك مفاجأة أخرى ستكون في عيد الميلاد القادم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]