يعتبر العلماء وأخصائيو التغذية الدجاج والحبش من الحيوانات الاكثر انتشارا في اسرائيل. ويتميز الدجاج والحبش في البلاد بنسب عالية من المكونات الغذائية الضرورية مثل الحديد، فيتامين 12B, الزنك وغيرها من المكونات الضرورية حتى اذا قمنا بإزالة الجلد عنهم والدهون فان الدجاج والحبش من الاغذية القليلة الدسم والكولسترول، لهذا يُنصح بتناول الدجاج والحبش .

في فصل الصيف، يبتعد الكثيرون عن تناول وجبات ثقيلة وساخنة، ولهذا يمكن تحضير أكلات خفيفة باردة وشهية. من بين هذه الوجبات لحم مشوي من صدر الحبش او الدجاج، يُفضل صدر الحبش طريقة التحضير تكون كالتالي: نأخذ صدر حبش كامل، ندخل به قطع من الثوم، ندهنه بالزيت، نرش البهارات ونضعه داخل الفرن. سهل التحضير لذيذ وصحي. كما ويمكن استعماله في وقت لاحق كقطع تضع في الشطائر مع القليل من الخردل. يمكن اخذ الشطائر من اللحم المشوي مع الطماطم والخيار الى العمل او تحضيرها للضيوف بدلا من الكعك والحلويات.
في الصيف يقوم العديد من الاشخاص بالتنزه وتناول الطعام في الخارج، في هذه الرحلات فان الدجاج والحبش هم افضل الامكانيات لتحضير المأكولات الخفيفة، سواء لتحضير الشوارما قليلة الدسم او لتحضير المشاوي. بدلا من تحضير الكباب الدسم يمكن تحضير الكباب من الدجاج والحبش ما يميز الكباب هو البهارات ولهذا عندما تقومون برش بهار الكباب على لحم الحبش او الدجاج المفروم لن يلاحظ احد الفرق وبهذا الطريقة نكون قد حضرنا وجبة لذيذة وشهية قليلة الدسم والكولسترول

.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]