أعلنت حركة "نساء يصنعن السلام" أنها ستقوم اليوم(الأربعاء-7/8) بنصب خيمة اعتصام أمام منزل رئيس الحكومة،نتنياهو،في القدس،تزامناً مع مرور سنة على بدء العدوان على غزة الذي أطلقت عليه تسمية "حملة الجرف الصامد" واستمر 50 يوماً، كما قالت.

وجاء في بيان الحركة حول هذا الموضوع أن خيمة الاعتصام ستبقى منصوبة حتى موعد يعلن عنه لاحقاً،وتحمل الخيمة شعار "الصوم الصامد" ("تسوم ايتان") وأرفق بهذا الشعار عنوان فرعي يطالب "بالعودة إلى المفاوضات" مع الفلسطينيين.

وجاء في البيان أيضاً،أن النساء اللاتي ستشاركن بالاعتصام في الخيمة،ستلتزمن بالصوم،وبعضهن سيصمن مدة خمسين ساعة: أي ساعة واحدة مقابل كل يوم من أيام العدوان الخمسين.

دعوة للنساء،والرجال أيضاً

وتضمن بيان الحركة تشديداً على أن "اعتصام الصوم" لا يجري كاحتجاج ضد الحكومة "بل من أجل دعمها للتوصل إلى اتفاقية سلام مع الفلسطينيين"!

وذكر البيان بأن حركة "نساء يصنعن السلام" تأسست عند انتهاء العدوان على غزة،من قبل نساء من كافة أنحاء البلاد أطلقن صرخة "كفى"،وأنهن يحملن معتقدات متنوعة ومتعددة،يمينية ويسارية ووسطية،منهن عربيات ويهوديات،متدينات وعلمانيات،من مختلف الأعمار،يوحدهن الإجماع على أن الحروب لا تؤدي إلى حلول سليمة ولا تضمن أمن ومستقبل الشعوب والأجيال الناشئة،بل يجب المبادرة إلى سياسات ووسائل تضمن السلام.

ودعا البيان الحكومة وأعضاء الكنيست إلى"وضع قضية السلام والمفاوضات على رأس سلم أولوياتهم لضمان الأمن وسلامة المجتمع وازدهار الاقتصاد والرخاء".كما وجه البيان دعوة "لجمهور النساء والرجال،على السواء،للمشاركة في خيمة الاعتصام ودعم أهداف ومطالب الحركة.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]