"مركاز همازون" بنتسيريت عيليت .. 43 ألف منتج و3 مليون زائر سنويًا .. تسوّق، مطاعم وراحة .. وأسعار لا منافس لها

يعتبر التسوّق جزء مهم جدًا من حياة كل عائلة، فكل منّا يخصص يومًا في الأسبوع في الشهر للقيام بالتسوق، والقصد بالتسوق هو شراء المنتجات البيتية الغذائية والاحتياجات الضرورية من مستلزمات وأدوات منزلية وأغراض، وقبل انشاء "مركاز همازون" كان المواطن يعتبر التسوّق أمرًا غاية في الشقاء والملل، ولكن مع افتتاح الفرع الأول في يركا قبل سنوات وافتتاح الفرع الثاني في الناصرة، تغيّرت كل مفاهيم التسوّق لدى المواطن العربي، فتراه يذهب لـ"مركاز همازون"، حيث يجد كل ما يريده تحت سقف واحد، طبعًا بأسعار لا منافس لها في كل البلاد وبنفس الوقت يتمتع بالخدمة عالية الجودة، بالمساحة الواسعة، وفي نفس المكان وتحت نفس السقف يستطيع أن يأخذ قسطًا من الراحة في منطقة المطاعم والمقاهي، يتناول الوجبة التي يريد من المطاعم عديدة الأنواع أو يشرب أي شيء يريده من المقاهي الراقية في المكان ويخرج بعد ذلك مرتاحًا ويغمره الرضا التام عن الأسعار والمعاملة.

3 مليون زائر خلال عام

" أكثر من 3 مليون شخص دخلوا "مركاز همازون" في نتسيريت عيليت منذ افتتاحه قبل عام، أي بمعدل 320 ألف شخص شهريًا، أيام السبت فقط يدخل نحو 17 الفًا للمكان، هذا إضافة للأعياد والمناسبات، وهذا النجاح بدأ منذ العام 1993 حين تم افتتاح الفرع الأول في يركا، وعلى نفس النهج تم انشاء الفرع الثاني في نتسيريت عيليت" هذه كانت أولى كلمات نائب مدير عام التطوير الاقتصادي في شبكة "مركاز همازون"، سمير حمود.

وحول ما يميّز "مركاز همازون" قال حمود: الخدمة ومتعة التسوق شرط أن لا تأتي على حساب السعر، هذا أول وأهم ما ننتهجه، وكل من يدخل المجمع لشراء غرض أو ألف غرض، هو ضيف وليس زبونًا، هكذا نتعامل مع الجميع، فيهمنا أن يشعر بالراحة، فالأسعار التنافسية الجيدة لا تعبر عن النجاح إذا لم ترافقها خدمة بجودة عالية .

43 ألف سلعة

وتابع سمير حمود : في "مركاز همازون" هنالك 43 ألف سلعة تحت سقف واحد، وهو أكبر مجمع تجاري في البلاد طبعًا، فالمجمعات الضخمة الأخرى تحوي كحد أقصى على 17 ألف سلعة، ولكن بنفس الوقت نحن نتحدى أي شبكة أخرى تنافسنا في الأسعار.

وحول موضوع التنوع والاهتمام في كل قسم قال: الخضار، اللحوم، الأجبان والمخبز، قسم تجميل، قسم أدوات منزلية، قسم هدايا، كل قسم هو قسم مختص، فيه تشكيلة هي الأوسع بالبلاد على الإطلاق ويعمل فيه أشخاص مهنيين يعرفون تمامًا كل المنتجات ويعرفون تمامًا كيف يتعاملون مع الضيف، مثلا قسم الأجبان، لدينا 350 نوع أجبان، وليس 20 نوع كما في باقي الشبكات ويعمل فيه أشخاص مهنيين يعرفون تفاصيل كل نوع ، و قسم الحليب والألبان، فهو الأضخم في الشرق الأوسط، كل قسم تنطبق عليه هذه الأمثلة، والأكيد أننا بصدد التطوير وافتتاح أقسام أخرى مثل قسم ملابس الأطفال.

مطاعم ومقاهي .. كأنك في إيطاليا

ثم تطرق سمير حمود لميّزة أخرى في "مركاز همازون" وهي ميّزة المطاعم والمقاهي عالية الجودة، حيث يحوي المركز في "نتسيريت عيليت" على أكبر قسم المطاعم في البلاد وبأسعار تنافسية، والذي يحوي 650 مقعد لتقديم وجبات افطار، قهوة ومشتقاتها، قسم البوظة واليوغورت الذي تصنّع فيه البوظة أمام الزبون بالطريقة الايطالية، قسم المأكولات الايطالية مثل الباستا والبيتسا، وأيضًا قسم اللحوم المشوية الذي يقدّم أشهى وجبات الإفطار في رمضان.

وفي "مركاز همزون" نهتم بشكل كبير جدًا للأمن، حيث خصص المركز للعائلات، فتشعر العائلة وكأنها في بيتها، وقريبًا جدًا سيتم افتتاح قسم لألعاب الأطفال في فرع "نتسيريت عيليت" بجانب المطاعم والدخول مجاناً! حيث تستطيع العائلة أن تنهي مشترياتها، تتناول وجبة غداء او عشاء أو حتى إفطار، وتسعد أطفالها حين تتركهم يلهون في قسم الألعاب.

لا شبيه في البلاد

وقال حمود: مثل فكرة "مركاز همازون" لا يوجد أي شبكة أو مركز في البلاد، حيث استوحينا الفكرة من مراكز تجارية ضخمة في العالم.

بعد ذلك تطرق سمير حمود لقسم الخضار والفواكة، حيث قال: الخضروات في "مركاز همازون" يتم اختيارها وترتيبها في مكان بارد بشكل دقيق ومهني، لنحافظ على الجودة العالية التي نتميّز بها، ورغم ذلك فان الأسعار لدينا تنافسية جدًا مع كل الشبكات.
وتابع: أما قسم البهارات والبذورات، فالحديث يدور عن تشكيلة ضخمة جدًا، وكلها بهارات تم تجريبها قبل أن تباع، كلها من أعلى جودة في البلاد والعالم، وكذلك الأمر في قسم المكسرات التي تصلنا يوميًا من محمص خاص، كلها طازجة، وتشكيلة واسعة من أفضل وأجود ما يكون .

في "مركاز همازون" لا ننتظر بالدور قبل الدفع

تحدث حمود عن موضوع الانتظار بالدور قائلاً : مهم جدًا لدينا أن يصل الضيف بعد أن يعبئ السلة إلى منطقة الدفع بسرعة دون أن يؤخره أي دور أو ضغط، وهذا أمر نجحنا به من خلال وضع صناديق دفع كثيرة جدًا وكلها تعمل طوال الوقت، ومن كل طابق هنالك مخرج لموقف السيارات الضخم والمريح، وكذلك هنالك تشكيلة واسعة من عربات التسوق، حيث هناك عربات تناسب مع أطفال، بدون أطفال، مع أطفال رضع، لذوي الاحتياجات الخاصة، عربات ضخمة، عربات صغيرة وغيرها.

راحة الضيف

نحو 60% من الزبائن هم من المواطنين العرب و40% من اليهود في "مركاز همازون" نتسيريت عيليت وكذلك النسب شبيهة في يركا، والجميل أن كل زبون يأتي لهذا المكان يرجع حتمًا في المرة المقبلة، وهذا الأمر بفضل المميزات التي تحدث عنها سمير حمود والتي أضاف عليها قائلًا : في الشبكات التجارية، يشعر الزبون دائمًا بأن هنالك ما يضغط عليها ويفقده راحته، مثل الممرات الضيقة، عدم الحصول على الخدمات كما يكفي وهذه الأمور، لدينا في "مركاز همازون" لا يشعر الضيف إلّا بالراحة الشديدة، فإضافة للممرات والمساحات الواسعة جدًا، هنالك في كل وردية 150 موظف وموظفة يعملون على خدمة الضيوف، حيث يعمل في "مركاز همازون" نتسيريت عيليت و"مركاز همازون" يركا 900 موظف وموظفة كلهم على درجة عالية من الاحترام والمهنية.

وتابع: مرة أخرى، أكثر ما يهمنا، راحة المستهلك وسعادته، بغض النظر من أين أتى وكم المبلغ الذي سيشتري به.

نظافة وترتيب لا مثيل لهما ..

ثم تحدث حمود عن قسم الحليب والألبان في المركز والذي يعتبر الأكبر على مستوى البلاد : أكثر ما يهمنا في هذا القسم الترتيب والمهنية والأسعار المنافسة، وايضاً قضية النظافة، فنحن نقوم بغسل كل كيس حليب مثلًا على حدة وكذلك نرتب الأجبان بمختلف أنواعها بشكل مهني رائع، وقريبًا سنفتتح فرع للنباتيين وفرع آخر لمنتجات بلا "جلوكين" من أجل مرضى السيلياك ونحن أيضًا بصدد تعيين مختصة غذائية للتواجد بالقسم طوال الوقت.

وتابع: أما عن قسم الأدوات المنزلية، فنحن نتحدث عن أكبر قسم ادوات منزلية في البلاد، والأدوات المنزلية كلها ماركات عالمية مهمة وبجودة عالية جدًا، وباستطاعة الأزواج الشابة ممن يقبلون على الزواج أن يأتوا ويحضروا كل "جهازهم" من "مركاز همازون"، منتجات ومعدات بجودة نتحدى أي مكان في البلاد أن يقدم مثلها وبأسعار أيضًا تنافسية مع الجميع، أرخص من الأماكن الأخرى بنسبة 50%.

6 آلاف منتج في قسم التجميل

وأخيرًا تحدث حمود عن قسم التجميل والذي تم افتتاحه مؤخرًا حيث قال: قسم التجميل في "مركاز همازون" يحوي على 6 آلاف منتج من كل الماركات العالمية المعروفة، ولدينا الأسعار جدًا واضحة فلا نكتبها عن طريق النسب المئوية ولا بطرق اخرى، أسعارنا تنافسية مع كل المحلات في البلاد ومكتوبة بشكل واضح، بالعطور وفي أدوات التجميل والمكياج أيضًا.

إمكانية الدفع بالشيكات ..

وأضاف: أيضًا يجب أن ننوه أننا نحرص كثيرًا على راحة الضيف في الدفع ، فإذا لم يرد الدفع بشكل نقدي، لديه إمكانية بطاقة الاعتماد حتى 10 أقساط أو الدفع بالشيكات حتى 4 دفعات، "مركاز همازون" يحقق وبحمد الله النجاح الكامل، وهو نجاح نقلناه من محلنا في يركا، تجربتنا الأولى ننقلها إلى الناصرة ومنطقتها... وكل عام وأنتم بألف خير.
..
وختم حديثه :في كل مناسبة وعيد عند كل الطوائف والأديان هنالك أجواء خاصة بـ"مركاز همازون" ودائمًا هنالك الحملات الخاصة، وحتى أيضًا مع الأحداث العالمية مثل مهرجان الـ"بوظة" العالمي وغيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]