وقع وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان يوم أمس الخميس، مرسوماً يمنع إجراء أي من النشاطات لقناة "فلسطين 48" داخل إسرائيل لمدة ستة أشهر. مبرراً بادعائه بأن بث القناة التابعة للسلطة الفلسطينية من ارجاء اسرائيل تلحق الضرر بسيادة الدولة.

قناة "فلسطين 48" والتي انطلقت بالبث التلفزيوني في بداية شهر رمضان الجاري, جمعت ما بين الإعلام والترفيه, ووضعت على أجندتها قضايا فلسطيني الداخل, ثقافتهم وإنجازاتهم ومعاناتهم كأقلية قومية. ومنذ اللحظات الاولى لانطلاقة القناة أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمرا بإغلاقها كونه يتولى حقيبة وزارة الاتصالات.

ومع كل محاولات الضغط الممارسة على القناة, استطاعت "فلسطين 48 " من بث برامجها من الناصرة لمدة 3 اسابيع متتالية, وذلك بعد أن تم منع البث من نتسيرت عيليت المجاورة, حيث تحججت بلديتها بضرورة وجود تراخيص متعددة منها ترخيص بيئي!

هذا وعقبت النائبة زعبي والتي كانت ستحل ضيفة على البرنامج المسائي للقناة يوم أمس الخميس قائلة: "يعكس تعامل وزير الأمن الداخلي " أردان" مع قناة فلسطين 48  تعاملا عدائياً، حيث لا يتعلق الأمر لا بالرخص ولا بأي مسوّغ قانوني، فبث المحطة يصدر من الضفة الغربية. وتتجلى هذه العدائية عندما يقوم اردان وزير الأمن الداخلي، بإصدار مثل هذا المرسوم في الوقت الذي تعتبر فيه وزارة الداخلية الهيئة الرسمية التي تتخذ هذه الإجراءات في حال وبالفعل توجد اسباب حقيقية وراءها".

وأضافت زعبي ان هذه الخطوة تندرج ضمن مسلسل ملاحقات هويتنا ووسائل تعبيرنا عنها، ابتداء من منهاج التعليم، مرورا بالإنتاج المسرحي ومؤسساتنا الثقافية والإعلامية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]