قال الناطق الرسمي باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات، امس الأحد، إن 19 مواطناً لقو حتفهم بسبب حوادث السير في شهر رمضان المبارك.

وأكد ارزيقات لـ"بكرا"، أن شهر رمضان هذا العام سجل ارتفاعا في حالة وفاة واحدة عن شهر رمضان في العام الماضي حتى اليوم، حيث سجلت 18 حالة وفاة في كل شهر رمضان من الأعوام الأربعة السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أننا في يوم الـ 26 من الشهر المبارك، وهذا العدد قابل للزيادة في حالة وقوع حوادث سير أخرى لا قدر الله.

وأضاف مدير العلاقات العامة والاعلام في الشرطة الفلسطينية، أن عدد حالات الوفاة بسبب حوادث السير كانت أقل من المعدل العام حتى منتصف الشهر والبالغ 8 حالات وفاة، لكنها شهدت زيادة ملحوظة خلال الأيام الأخيرة، ويعود ذلك إلى أن الحوادث ترتفع خلال آخر أيام الشهر.

قبل الإفطار 

وأوضح، أن أسباب هذه الحوادث يرجع إلى السرعة الزائدة وقيادة المركبات تحت تأثير السهر والإرهاق والتعب، وعدم الإلتزام بالقواعد والتعليمات المرورية وإجراءات السلامة، إضافة إلى التجاوز الخاطئ.

وتركزت غالبية أوقات هذه الحوادث بحسب ما أفاد الناطق الرسمي، عند ساعات الظهيرة وقبل الإفطار.

يذكر أن أربعة مواطنين لقو مصرعهم وأصيب أكثر من 20 آخرين وصفت جروح عدد منهم بالخطيرة، جراء حادث سير وقع بعد ظهر، أمس السبت، بين حافلة نقل ركاب، وسيارة خاصة على طريق عقابا الواقعة جنوب شرق جنين.

وتوفي قبل ذلك بنحو أسبوع 4 مواطنين، ثلاثة رجال وطفل، وأصيب ثلاثة آخرون، في حادث سير مروع بين شاحنة تحمل لوحة إسرائيلية لكن سائقها عربي من الداخل ومركبتين أخرتين، يستقلهما مواطنين فلسطينيين وقع بالقرب من قرية بيتين شرق رام الله، على شارع 60 الإلتفافي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]