في جلسة بادر اليها النائب اسامة سعدي وبمشاركة النائب د. احمد الطيبي وبحضور رئيس مجلس عرابة علي عاصلة ونائب رئيس المجلس الحاج احمد كناعنة اجتمعوا مع وزير الداخلية سيلڤان شالوم في مكتبه في الكنيست وذلك من اجل طرح قضايا قرية عرابة المختلفة التي تعنى بها الوزارة وعلى رأسها موضوع تحسين وضعية وتعريف القرية .

وجاءت هذا الجلسة في اعقاب توجه النائب السعدي للوزير بخصوص تحويل عرابة من قرية الى مدينة، مما يؤدي لتحويل المجلس المحلي الى بلدية .

في بداية الجلسة تطرق النائب السعدي لأهمية هذا التحويل والذي من شأنه ان يضاعف جودة الخدمات وزيادة الميزانيات من الوزارات المختلفة، بالذات ان ادارة المجلس تعمل بكل جهد وتوصل الليل بالنهار من اجل تلبية متطلبات اهالي البلدة والارتقاء في الخدمات البلدية في جميع المجالات الاجتماعية، الاقتصادية والخدماتية .

ومن ثم تطرق رئيس المجلس عاصلة الى القضايا الحارقة التي تعاني منها القرية وخاصة في مجال التخطيط والبناء وتوسيع منطقة النفوذ , خاصة وان المجلس يبذل كل الجهود امام جميع الوزارات والسلطات لتحصيل الميزانيات وتسديد العجز المالي وبناء مشاريع اضافية تخدم البلد واهلها .

وفي نهاية الجلسة قرر الوزير سيلڤان شالوم اقامة لجنة تحقيق خاصة برئاسة موطي مردخاي رئيس مديرية الحكم المحلي لأتمام الإجراءات لتحويل عرابة الى مدينة وشكر رئيس المجلس الوزير على قراره وشكر النائب ابن عرابة على ما يقوم به خدمة لبلده والنائب احمد الطيبي وقال النائب اسامة سعدي ان هذه بشرى لعرابة والوسط العربي وهذا ما وعدت به ووعد الحر دين وسأبقى خادما لعرابة وكل جماهيرنا العربية. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]