بمناسبة شهر رمضان المبارك شارك بنك مركنتيل في الكثير من الفعّاليات والنشاطات الاجتماعية كما قدم رعايته للعديد من الفعّاليات. وبمناسبة اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، أقيم افطار رمضاني للزبائن التجاريين من المنطقة في مطعم السرايا – عكا، وذلك بمبادرة السيد عوني أبو سالم، مدير منطقة عكا في مركنتيل وبحضور السيد أوري باروخ، مدير عام بنك مركنتيل ومدراء المنطقة ورؤساء سلطات محلية من المنطقة .

أوري باروخ، مدير عام بنك مركنتيل، شكر الحضور الذين شرّفوا الحفل وقال: "في شهر رمضان المبارك نفتخر بأن نشارككم عيدكم وأن نكون جزءًا من المجتمع، ليس فقط من حيث العمل المصرفي. مساندتنا للمجتمع الذي نعيش ونعمل معه أصبحت جزءاً من حياتنا اليومية. بنك مركنتيل يهتم بتقوية العلاقات مع الزبائن والمجتمع الذي ينتمون إليه وذلك من منطلق ايماننا بالقيم الإجتماعية . هذه الفعّاليات تشكل جزءاً من واقعنا وعملنا اليومي وهي تندرج في إطار مبادرة واسعة جدًا ومتعدّدة المناطق يقوم بها مركنتيل في سبيل تعميق معرفة زبائننا ومشاركتهم أعيادهم. وأنتهز هذه المناسبة لأقدم لكم أحر التهاني بالشهر الفضيل وعيد الفطر السعيد".

وقال السيد عوني أبو سالم، مدير منطقة عكا في مركنتيل، خلال الحفل: " الصوم أيها الأخوةُ ليس مجرد امتناعٌ عن طعامٍ أو شرابٍ بقدرِ ما هو امتثالٌ لكبحِ النفسِ الأمّارةِ بالسوءِ . من هنا جاء قولُ الرسول الكريم "فمن صام رمضانَ إيمانا واحتسابا غُفِرَ له ما تقدمَ من ذنبِه". إن الذنوب التي نراها عميقةً فينا ليس مردُّها زلةً لسانيةُ عابرة، إنما هي الذنوبُ المتعلقةُ بالنوايا فينا، دفينةٌ مخبّأةٌ. من هنا فإن الصيامَ اختبارُ ضعفاءِ النفوسِ، وابتلاءٌ من اللهِ عزَّ وجلَ لكي نحاولَ التغلبَ على ضعفِنا الداخليِّ أولا وأخيرا، عندها يكونُ الصيامُ أداةَ غفرانٍ فعّالةً تطهّرُ أرواحَنا من أدرانِ وجودِنا. أيها الأخوةُ لستُ واعظا وإنما أتعظُ من أجواءِ الطُهرِ في هذا الشهرِ الفضيلِ وأشعرُ أن المرءَ يُعْطى فرصةَ النجاحِ وأملَ الفوْزِ بابتلاءِ الخالقِ الرحيمِ عزّ وجلَّ. ولأن هذا الشهرَ محبةٌ لا متناهيةَ، أتوجهُ إليكم بأسمى آياتِ المحبةِ وأتمنى لكم باسم بنك مركنتيل صياما مقبولا وذنبا مغفورا. هذا البنكُ الذي أخذَ على عاتقِهِ زرعَ المحبةِ والاحترامِ المتبادلِ بينَه وبينَ زبائنِهِ الكرامِ. في هذا الشهرِ الفضيلِ وفي كل شهرٍ نحاولُ أن نكونَ زارعي محبةٍ لنرسمَ الابتسامةِ والأملَ على وجوهِكم. كلَّ عامٍ ونحن في طُهْرٍ من اتساخاتٍ تعيقُ نظافةَ الإيمانِ الحقيقيِّ فينا".


بالإضافة إلى ذلك، فقد شارك بنك مركنتيل في رعاية مهرجان "ليالي رمضان" الذي أقيم مؤخرًا في مجد الكروم . وخلال المهرجان أقيمت عدة أكشاك، حفلات وفعّاليات وألعاب للأطفال بالإضافة إلى عدة فعّاليات لصالح المجتمع.
هذا المهرجان له أهمية كبيرة على الصعيد الثقافي والتراثي وعلى صعيد تقوية العلاقة بين الأهالي. حيث حضره مدراء فروع مركنتيل في منطقة عكا وموظفو الفرع في مجد الكروم وأبناء عائلاتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]