قالت مصادر اعلامية سعودية ان مواطنين تمكنوا مساء اليوم الخميس من رؤية هلال شوال في عدد من مناطق المملكة، بينها حوطة سدير، ويجري حالياً توثيق الشهادات في المحاكم؛ تمهيداً لرفعها للمحكمة العليا التي تعمل على دراستها والتحقق من ثبوت رؤية الهلال، ومن ثم إعلان القرار الرسمي.

وينتظر أن يعلن الديوان الملكي السعودي بأن يكون يوم غد الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك وفق ما يصلها من المحكمة العليا التي تعقد إجتماعها حالياً لدراسة ماوردها من المحاكم عن رؤية هلال شوال .

إلى ذلك، أعلنت اندونيسيا اليوم الخميس 16 تموز 2015 أن غدا الجمعه أول أيام عيد الفطر المبارك بعد ثبوت رؤية هلال شوال في أربعة جزر فيها بالاضافة الى تركيا و الفيلبين ودول البلقان و الصين.

وقد أعلن المعهد القومى للبحوث الفلكية، التابع لوزارة البحث العلمى المصرية، وفقا للحسابات الفلكية أن الخميس هو المتمم لشهر رمضان وستكون غرة شهر شوال وعيد الفطر المبارك غدًا الجمعة 17 تموز.

وكان مفتي عام القارة الأسترالية قد أكد أن يوم غدٍ الجمعة 17 تموز 2015 هو عيد الفطر المبارك وفي السياق ذاته أعلن المعهد العربي الإسلامي في طوكيو، يوم غداً الجمعة هو أول أيام عيد الفطر.

في حين أعلنت سلطنة بروناي و سلطنة عمان وماليزيا في بيان رسمي عن تعذر رؤية هلال شهر شوال يوم الخميس وبالتالي تعتبر أن الجمعة 30 رمضان هو المتمم لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر هو يوم السبت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]