لا زالت قضية وفاة 6 مواليد جدد داخل احد المستشفيات في مصر تثير وتشعل مواقع التواصل الاجتماعي منذ ورود الخبر ظهر امس الاحد، في ثالث ايام عيد الفطر.

يشار الى ان الاطفال الستة ولدوا يوم السبت، واعلن عن وفاتهم امس الاحد.

وكشف مصدر مسؤول في نيابة قسم الوايلي في مصر، رفض ذكر اسمه، عن تفاصيل وفاة 6 أطفال "حديثي الولادة" في مستشفى الدمرداش، قسم النساء والتوليد، ظهر امس الأحد، والتابعة لمستشفيات جامعة عين شمس، لافتًا إلى أن الـ6 وفيات من بينهم 3 توائم، وأن عدم خلو أماكن في الحضانات دفع المسؤولين في المسشفى إلى وضع الأطفال داخل غرفة ملاحظة.

وأضاف المصدرإنه تم تشكيل لجنة من وزارة الصحة للوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة، وبدأت عملها الآن، كما تم إرسال طلب حضور لمدير مستشفى النساء والتوليد "م.ح"، والذي يقضي عطلته في الغردقة إلى جلسة ستعقد صباح اليوم الإثنين، موضحًا أن سبب الوفاة المدون لدى سجلات المستشفى هو الضعف في الوزن والرئة.

من جانبه، قال مصدر مسؤول في جامعة عين شمس إن المستشفي لديها إجراء قانوني متبع، وهو توقيع أولياء الأمور على إقرار بأنه في حالة عدم توافر حضانات وخروج الجنين فيه بعض العيوب الخلقية، يتحمل هو مسؤولية البحث عن حضانة، وأن المستشفى لا تلجأ إلى رفض حالات ولادة، وذلك بسبب غلق مستشفى الجلاء للولادة، وازحام المرضى في المستشفى منذ 4 أيام.

وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه،  أنه في حال إثبات النيابة وجود حضانات خالية، ولم يتم وضع الأطفال فيها، يتضح أن هناك تقصيرًا من المستشفى ولا بد من التحقيق فيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]