قامت وزيرة التربية الايطالية ستيفانيا جيانيني مساء الأحد بزيارة مدرسة الكرمليت في حيفا حيث كان في استقبالها الأب بيير باتيستا بيتسابالا، "حارس الأراضي المقدسة" (المسؤول من قبل الفاتيكان على الاهتمام بغالبية الأماكن المقدسة المسيحية في البلاد).

وقد جاءت زيارة الوزيرة إلى مدرسة الكرمليت بالأساس بسبب كون هذه المدرسة على صلة وطيدة مع إيطاليا لاسيما وأن اسمها الرسمي هو "المدرسة الايطالية" نظرا لتأسيسها من قبل راهبات كرمليات إيطاليات قبل أكثر من مائة عام. كما جاءت هذه الزيارة لاطلاع الوزيرة على التحديات التي تواجه المدارس الأهلية حاليا، بالأساس بسبب التقليصات التي ادخلتها وزارة التربية الإسرائيلية على الميزانيات المحولة لهذه المدارس، حيث قام الأب ارتورو فازاتورو، المشرف العام على المدرسة، بتقديم مذكرة إلى الوزيرة تشرح بشكل مختصر هذه التحديات.

من جهتها، عبرت الوزيرة الايطالية عن استعدادها لدراسة سبل توثيق العلاقات بين وزارتها ومدرسة الكرمليت، كما طلبت من السفير الايطالي لدى دولة إسرائيل فرانشيسكو تالو بتقديم بعض الاقتراحات بهذا الصدد.

الجدير بالذكر أن عدد من معلمي ومعلمات المدرسة، وعلى رأسهم مديرة المرحلة الابتدائية راغدة داهود، كانوا قد شاركوا باستقبال الوزيرة، الذي تم بحضور عدد من الشخصيات المحلية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]