إن كنتِ تعانين من مشاكل عديدة في شعركِ، فلا بدّ من أنكِ جرّبتِ جميع الأقنعة المنعّمة و المكثفة في العالم، و لكن المشكلة قد تكون أعمق من ذلك. إليكِ هذه الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الحصول على الشعر الذي تريدينه و لطالما حلمتِ به.

الشعر الرقيق: تناولي المزيد من الفيتامين D

تناول القليل من الفيتامين D يمكن أن يكون السبب الأول إذا كنتِ تعانين من شعر خفيف. للحصول على المزيد من الفيتامين D، تناولي الأسماك مثل السلمون و السردين أو التونة المعلبة، أو مصادر الألبان المدعمة مثل الحليب و الزبادي (ابحثي خاصةً عن تلك الغنية بالفيتامين D).

الشعر المصفف: تناولي المزيد من البروتين

معظم الأطعمة الغنية بالحديد هي أيضاً مصادر جيدة للبروتين، لذلك إذا كانت كمية الحديد التي تتناولينها كافية، فأنتِ تستهلكين البروتين أيضاً. و لكن إذا كنتِ تحصلين على الحديد من الأطعمة المنخفضة في البروتين مثل بعض حبوب الإفطار المدعمة بالحديد، و الأرز الأبيض أو الخبز الأبيض، فهذا لن يفيدك و سيؤدي الى تساقط الشعر و ضعفه. تناولي المزيج من اللحوم الخالية من الدهن، الدجاج، البيض، اللبن الزبادي، الجوز. ستصلين الى شعر مصفف و قوي.

الشعر الكثيف: الدهون الصحية و مضادات الأكسدة

تشير دراسة حديثة إلى أن الجمع بين الأحماض الدهنية الأساسية و مضادات الأكسدة له فوائد كبيرة. 80 في المئة من النساء اللائي تناولن المكملات الغذائية التي تحتوي على خليط من أحماض أوميغا 3 و 6 والأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة بما في ذلك الفيتامينات E،C و الليكوبين، ينعمن بشعرٍ كثيف جداً.

محاربة الشعر الرقيق: تناولي المزيد من الحديد

فحوصات مخصصة يمكنكِ القيام بها لمعرفة ما إذا كنتِ تعانين من نقص في الحديد و هو ما يجعل شعركِ رقيقاً جداً. أضيفي الأطعمة الغنية الى روتينكِ الغذائي. جسمك يمتص الحديد من اللحوم أفضل من الحديد من المصادر النباتية. تناولي الدجاج و الديك الرومي فهما مصدران جيدان للحديد. نذكر أيضاً الفول و العدس أو التوفو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]